كريم علاج اثار الجروح والحروق والتخلص من الحكة بسعر 24 جنيه بس

كريم علاج اثار الجروح والحروق والتخلص من الحكة بسعر 24 جنيه بس
كريم إيركسول

كريم علاج اثار الجروح والحروق هو إيركسول (Eurax Cream) وهو عبارة عن مستحضر دوائي يستخدم لتخفيف حكة الجلد والتهابات الجلد البسيطة، ويعتبر العلاج الموضعي ويعمل عن طريق تقليل الحكة والتورم والاحمرار في الجلد، يحتوي كريم إيركسول على مادة فعالة تعرف باسم سيمبوميد (crotamiton)، وهي مادة تعمل عن طريق تثبيط نمو الأجسام المسببة للحكة في الجلد، ويمكن استخدامه لعلاج الحكة الناتجة عن الحساسية، الصدفية، الأكزيما، وحروق الشمس البسيطة.

كريم علاج اثار الجروح والحروق

يتم استخدام كريم إيركسول عن طريق وضع طبقة منه على الجلد المصاب، ويفضل توزيع الكريم بشكل متساوٍ وتدليكه بلطف حتى يتم امتصاصه بالكامل. ويجب تجنب استخدام الكريم على الجروح المفتوحة أو الحروق الشديدة، وينصح بالتوجه للطبيب إذا استمرت الأعراض أو تفاقمت.

يجب عدم استخدام كريم إيركسول إذا كان المريض يعاني من حساسية تجاه أي من مكونات الكريم، ويجب تجنب استخدامه في مناطق العين والفم والأنف، ويجب الحرص على غسل اليدين جيدًا بعد استخدام الكريم.

كريم علاج اثار الجروح والحروق
كريم علاج اثار الجروح والحروق

هل يمكن استخدام كريم إيركسول لعلاج الحكة الناتجة عن الحساسية؟

نعم، يمكن استخدام كريم إيركسول لعلاج الحكة الناتجة عن الحساسية، ويعد من العلاجات الموضعية الفعالة لتخفيف الحكة والتهيج في الجلد التي تحدث نتيجة للحساسية.

يحتوي كريم إيركسول على مادة فعالة تعرف باسم سيمبوميد (crotamiton) التي تعمل عن طريق تثبيط نمو الأجسام المسببة للحكة في الجلد، بما في ذلك الحساسية. ويعمل الكريم على تخفيف الحكة والاحمرار والتورم في الجلد المصاب ويساعد في تخفيف الأعراض المرتبطة بالحساسية.

مع ذلك، ينبغي عدم استخدام كريم إيركسول إذا كنت تعاني من حساسية تجاه أي من مكونات الكريم، ويجب استشارة الطبيب إذا استمرت الأعراض أو تفاقمت. كما يجب عدم استخدام الكريم على الجروح المفتوحة أو الحروق الشديدة، وينصح بالحرص على غسل اليدين جيدًا بعد استخدام الكريم، ويصل سعر الكريم في مصر إلى 24 جنيه.