فوائد فاكهة البيبينو وطريقة أكلها وعمل عصير لذيذ منها

فوائد فاكهة البيبينو وطريقة أكلها وعمل عصير لذيذ منها

فاكهة البيبينو هي فاكهة لذيذة ومغذية اكتسبت شعبية في السنوات الأخيرة ومؤخراً وصلت مصر، موطنها الأصلي أمريكا الجنوبية ولها طعم حلو منعش مع ملمس مشابه للكمثرى، تميزت فاكهة البيبينو بأنها مليئة بالفيتامينات والمعادن ولها مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، في هذا المقال سنناقش فوائد فاكهة البيبينو وطريقة أكلها وعمل عصير لذيذ منها.

فوائد فاكهة البيبينو

اشتهرت فاكهة البيبينو كونها مصدرًا غنيًا للفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ج وفيتامين أ والبوتاسيوم بالإضافة إلى احتوائها على مضادات الأكسدة التي تساعدفي تقليل الالتهاب في الجسم وبالتالي حماية الجسم من السرطان، تتميز فاكهة البيبينو أيضًا بأنها منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف مما يجعلها خيارًا رائعًا للحفاظ على الوزن صحي.

من أسباب شهرة فاكهة البيبينو مؤخرًا أيضًا أنها غنية بالألياف مما يساعد على تنظيم الهضم ويمنع الإمساك، بالإضافة لذلك فاكهة البيبينو غنية بفيتامين C  الذي يعمل على تعزيز جهاز المناعة والحماية من العدوى، فيتامين C أيضًا يعزز صحة البشرة، كما تحتوي على فيتامين أ الضروري لصحة الجلد والشعر والأظافر.

طريقة أكل فاكهة البيبينو

قبل تناول فاكهة البيبينو ابدأ بتحضيرها عن طريق غسلها جيدا، بعد ذلك اقطع الجذع من الأعلى ثم قطع الفاكهة نصفين بالطول، استخرج القلب الداخلي المملوء بالبذور باستخدام ملعقة ثم قطعها إلى شرائح وقشرها قبل التقديم، يمكن أكل فاكهة البيبينو بعدة طرق، هناك بعض البلدان تأكل فاكهة البيبينو مطبوخة كما أنها تؤكل نيئة لأن لها طعم لذيذ ومنعش يشبه الأناناس، يمكن إضافة البيبينو إلى السلطات أو مع الزبادي أو تستخدم في الحلويات والمربات، فيما يلي بعض طرق أكل فاكهة البيبينو:

  1. اغسل فاكهة البيبينو وقطّعها إلى قطع صغيرة ثم أضفها إلى سلطة فواكه أو تناولها بمفردها.
  2. هناك طريقة رائعة أيضًا لصنع مربي من فاكهة البيبينو بطهي الفاكهة مع السكر وعصير الليمون لعمل مربى لذيذ.
  3. عصائر فاكهة البيبينو الطبيعية يتم صنعها عن طريق خلط فاكهة البيبينو مع أنواع أخرى من الفاكهة لعمل كوكتيل من العصير الطبيعي اللذيذ والمغذي.

طريقة عمل عصير فاكهة البيبينو

يتم صنع عصائر رائعة عن طريق مزج فاكهة البيبينو مع غيرها من الفواكه لصنع عصير لذيذ ومغذي.

عصير البيبينو والبرتقال

تُمزج فاكهة البيبينو وعصير البرتقال في الخلاط، يمكن إضافة العسل أو قليل من السكر للتحلية حسب الرغبة.

عصير البيبينو والأناناس

قطع فاكهة البيبينو مع قطع الأناناس، ضع الفاكهة في الخلاط، أضف مكعبات الثلج واخلط حتى تحصل على عصير ناعم.

عصير البيبينو والتفاح

قطع فاكهة البيبينو قطع صغيرة، قشر التفاح وقطعه قطع صغيرة أيضًا، ضع قطع الفاكهة في الخلاط، أضف القليل من القرفة لنكهة لذيذة، اخلط الفواكه جيدا، تناول عصير طبيعي وصحي ولذيذ.