ميسي يصنع التاريخ للأرجنتين و يسجل 100 هدف

ميسي يصنع التاريخ للأرجنتين و يسجل 100 هدف
ميسي يسجل 100 هدف

أصبح ليونيل ميسي ثالث لاعب في التاريخ الذي يسجل 100 هدف دولي مع منتخب بلاده، بعد هدفه في الدقيقة 20 ضد كوراكاو يوم الثلاثاء، وهو أول من يحقق هذا الإنجاز مع منتخب فائز بكأس العالم للرجال من بين اللاعبين الذين سجلوا 100 هدف دولي. سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والإيراني علي دائي كل منهما 100 هدف دولي مع منتخب بلاده، لكن لا يملك كل منهما كأس العالم في سجله. فاز ميسي، الذي يبلغ من العمر 35 عامًا، بكأس العالم مع الأرجنتين في عام 2022.

و كان قد سجل ميسي أيضًا الأهداف رقم 101 و 102 في الشوط الأول من مباراة يوم الثلاثاء حيث انتهت المباراة بفوز الأرجنتين بنتيجة 7-0.

ميسي يصنع التاريخ
ميسي يصنع التاريخ

يأتي إنجاز ميسي الأخير بعد أيام فقط من كونه اللاعب الثاني عالميا الذي يسجل 800 هدف في مسيرته الكروية، بعد كريستيانو رونالدو و يحمل رونالدو الرقم القياسي على مستوى تسجيل الأهداف في مسيرته الكروية، والتي تشمل الأهداف التي سجلها في الأندية وعلى المستوى الدولي مع منتخب بلاده.

يبلغ عدد مباريات ميسي مع المنتخب الأرجنتيني 174 مباراة في مسيرته الكروية، وهو الرقم القياسي على مستوى الأرجنتين والرابع على العالم و يحمل رونالدو الرقم القياسي الحالي بعدد 198 مباراة على مستوى منتخب البرتغال.

وبوصول ميسي إلى 102 هدف، أصبح هو أفضل هداف في تاريخ المنتخب الأرجنتيني بفارق 46 هدفًا. وقد تصدر ميسي قائمة أفضل هدافي الأرجنتين في عام 2016 بعد تسجيله هدفًا من ركلة حرة في مرمى الولايات المتحدة في بطولة كوبا أمريكا المئوية.