كنز في بيتك بترميه كل يوم اعرف فوائد قشر الليمون لصحتك وصحة أولادك

كنز في بيتك بترميه كل يوم اعرف فوائد قشر الليمون لصحتك وصحة أولادك
فوائد قشر الليمون لصحتك وصحة أولادك

يتخلص معظم الناس من قشر الليمون بعد عصر العصير من الفاكهة، ويفشلون في الاستفادة من الفوائد التي يوفرها للصحة، تعرف الآن على بعض فوائده، ستفاجأ بأنني سأبدأ من افتراض أن الغالبية العظمى من الناس الذين يستخدمون الليمون لإضفاء لمسة حامضية على الطعام، عادة ما يرمونهم بعيدًا بعد عصر عصيرهم، لذا يتم إهدار نصف الخصائص والفوائد التي تجلبها هذه الفاكهة لصحتك عند قراءة أن تناول القشر يمكن أن يجلب فوائد صحية كبيرة، فإن السؤال الذي يطرح نفسه هو كيف يمكنني تناوله؟

فوائد قشر الليمون لصحتك وصحة أولادك

استخدامات قشر الليمون للاستفادة من فوائدة

هناك استخدامات متعددة لقشر الليمون، على الرغم من أن الاستخدام الأكثر شيوعًا هو استخدامة كنكهة في الحلويات أو السلطات أو العصائر أو الصلصات أو أطباق الأرز أو أطباق السمك وغيرها يمكن استخدامه أيضًا في الكوكتيلات لإضفاء لمسة منعشة على العصائر لإضفاء لمسة ليموناضة (أو ماء ليمون) لتحقيق أقصى استفادة من الفاكهة ومنحها طعمًا منعشًا للغاية.

فوائد تناول قشر الليمون

أحد الأشياء التي نوصي بها هو أنه قبل استخدام الليمون وعصره، يمكنك غسله جيدًا وبشر القشر وتخزينه في كيس محكم الإغلاق في الفريزر بحيث يكون جاهزًا للاستخدام عند الحاجة في أطباقك أو في مشروباتك، وبهذه الطريقة ستستفيد بنسبة 100٪ من فوائد تناول قشر الليمون دون إهدارها مرة أخرى.

فوائد قشر الليمون لصحتك وصحة أولادك

تقليل انتفاخات البطن

تتمثل إحدى طرق تناول قشر الليمون في عمل دفعات لاكتساب بعض خصائص القشر، حيث يساعد في تقليل انتفاخ البطن لطرد الغازات المعوية بعد تناول وجبة دسمة أو عشاء ،وبالمثل فإن القشرة تساعد على التخلص من السموم من الجسم ، وبالتالي فهي تقلل من بعض الانزعاج البطني الذي ينعكس أيضًا على الجلد، حيث تعمل بمثابة تأثير مجدد.

مصدر للكالسيوم

يحتوي القشر على عنصر الكالسيوم بكثرة، مما يساعد على تعزيز نمو العظام وتطورها وصيانتها، من الطفولة إلى الشيخوخة وهو بدوره يساعد في الوقاية من الأمراض المتعلقة بصحة العظام مثل التهاب المفاصل وهشاشة العظام وبالتالي فإن إدراجه في نظامك الغذائي يوميًا يعد خيارًا ممتازًا.

يمنع أمراض القلب والأوعية الدموية

فائدة أخرى للاستهلاك المنتظم لقشر الليمون هو أنه يقلل من التوتر والإجهاد وهذا يقلل من مستويات ضغط الدم المرتفعة، كما أنه مصدر كبير لفيتامين ج (بالإضافة إلى الفيتامينات الأخرى) التي تساعد على تعزيز وتقوية جهاز المناعة، مما يساعد على منع العدوى والأمراض الخطيرة كما أنه يقي من الإصابة بالأنفلونزا ونزلات البرد ومشاكل الجهاز التنفسي.

فوائد قشر الليمون لصحتك وصحة أولادك

مكمل مثالي في النظام الغذائي

قشر الليمون مكمل مثالي لنظامك الغذائي اليومي، حيث يساعد في تقليل السوائل الزائدة والدهون في الجسم، من خلال خصائصه المدرة للبول والمضادة للالتهابات والقابضة يعتني بالجسم من الداخل والخارج لأنه يعمل كزيت أساسي يصلح ويقوي الأنسجة الداخلية، وهو ما ينعكس في كل من الجلد والشعر.

بعد قراءة الفوائد، نحن على يقين من أنك ستفكر مرتين قبل رمي قشر الليمون مرة أخرى في سلة المهملات، لأنه من السهل جدًا حفظ قشر الليمون، وإدراجه في نظامك الغذائي اليومي بطرق مختلفة مثل الأطباق الرئيسية والحلويات والمشروبات.

اقرأ أيضا