تحذير هام وعاجل من واتساب WhatsApp لمستخدمي تلك الهواتف

تحذير هام وعاجل من واتساب WhatsApp لمستخدمي تلك الهواتف
هواتف لا تدعم واتساب

حذر تطبيق واتساب الشهير من أنه على وشك القيام بإيقاف الدعم عن عدد كبير من الهواتف القديمة، وذلك لأن أنظمة التشغيل الخاصة بهذه الهواتف لن تستطيع استقبال وتشغيل الميزات الجديدة التي يقوم بإطلاقها، وذكرت صحيفة The Sun البريطانية أن هناك عدد من هواتف أيفون وبعض هواتف أندرويد، التي سيتوقف عليها تطبيق واتساب في شهر أكتوبر المقبل، كما أن هذه الهواتف لن تحصل على أي ميزات جديدة أو أي تحديثات تقنية أو أمنية من تطبيق واتساب.

واتساب يحذر من عدم دعم تلك الهواتف

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن هواتف آيفون التي تعمل بأنظمة تشغيل iOS 11، وiOS 10، لن تحصل على أي دعم من واتساب، أما بالنسبة لهواتف التي تعمل بنظام التشغيل iOS 12 أو أي نظام أحدث منها ستتلقي الدعم والتحديثات التي سيجريها تطبيق واتساب، وسيحتاج مستخدمو هواتف أندرويد إلي بدء تحديث البرنامج، والترقية إلى 4.1 أو إلى نظام تشغيل أحدث، حيث أن أي هاتف يدعم نظام تشغيل يعمل بأقل من أندرويد 4.1، لن يدعم واتساب.

هواتف لا تدعم واتساب
هواتف لا تدعم واتساب

سيقوم تطبيق واتساب فوراً بوقف الدعم عن أي هاتف يعمل بنظام تشغيل قديم بدءاً من يوم 24 أكتوبر القادم، كما أن واتساب قد بدأ في إرسال التنبيهات لعدد كبير من المستخدمين الذين سيتوقف الدعم لديهم منهم هواتف أيفون iPhone 5s، وiPhone 5.

كيفية تحديث هواتف أيفون

ومن أجل تحديث هواتف أيفون يمكنك الانتقال إلى تطبيق الإعدادات، ثم قم بالضغط على عام، وبعدها اضغط على تحديث البرنامج، ومن المفترض أن يفي جهازك بالمتطلبات الجديدة.

يهمك أيضاً: واتساب يطرح ميزة جديدة رائعة بشأن الجروبات طال انتظارها.. قريباً

تحذير هام وعاجل من واتساب WhatsApp لمستخدمي تلك الهواتف 1

تحديث هواتف أندرويد

في حالة استخدامك لهواتف أندرويد، قم بفتح الإعدادات، ثم حدد حول الهاتف، وبعدها اضغط على التحقق من وجود تحديثات، أما إذا كان هناك تحديث متاح ، فسيظهر زر يقول تحديث، وبعد تحديد التثبيت الآن، أو إعادة التشغيل أو تثبيت برنامج النظام.