هل سئمت من تطبيق Zoom ؟ إليك 5 بدائل أفضل

هل سئمت من تطبيق Zoom ؟ إليك 5 بدائل أفضل
هل سئمت من تطبيق Zoom ؟ إليك 5 بدائل أفضل

منذ أن تسبب وباء فيروس كوريم في إغلاق المدن وحظر التجول، أصبح تطبيق Zoom داعمًا أساسيًا للحياة اليومية، سواء في العمل أو الكلية ومع ذلك، ظهرت مشكلات لاحقة في التعامل مع المعلومات الشخصية للمستخدمين وإليك بعض الخيارات البديلة الأخرى  بحسب تصنيف موقع الإندبندنت البريطاني، تعرف عليهم من خلال هذه المقالة.

أفضل 5 بدائل لـ تطبيق Zoom

1- سكايب Skype

كان هذا التطبيق من أوائل التطبيقات التي أعطت العديد من الأشخاص ميزة الدردشة المرئية عبر الإنترنت، وأصبحت المنصة في كل مكان وشبه احتكار لمكالمات الفيديو لأكثر من عقد من الزمان، ولكن منذ أن استحوذت عليها Microsoft في عام 2011، تراجعت خدماته مقارنة مع المنافسين الناشئين، ولكن لا يزال يبقى خيار قوي ومألوف.

أفضل 5 بدائل لـ تطبيق Zoom
أفضل 5 بدائل لـ تطبيق Zoom
2- مايكروسوفت تيمز  Microsoft Teams

تم تصميمه في الأصل كمنافس لأداة الدردشة الشهيرة في مكان العمل Slack، ومنذ ذلك الحين تطور إلى نظام أساسي متعدد الإمكانات يدعم كل شيء من مؤتمرات الفيديو إلى عروض PowerPoint التقديمية، التحديث الجديد، المقرر إصداره في وقت لاحق من هذا العام، سيسمح لما يصل إلى 1000 مشارك بالدردشة المرئية. هذه قفزة كبيرة من الحد السابق البالغ 250. كما سيتم توسيع عروض PowerPoint التقديمية لتشمل ميزات وتحسينات إضافية، ونظرًا لأن Microsoft على دراية بقضايا الأمان في تطبيق Zoom، فإن سياسة الخصوصية تنص على: حماية البيانات متجذرة بعمق في شركتنا وفلسفة المنتج.

 مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams
مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams

إقرأ أيضاً:-
واتسآب يتوقف عن العمل في ملايين الهواتف بداية من غداً 1/1/2021
تحديث أندرويد 11 يصل إلى أجهزة Galaxy Note 10

3- HouseParty

سرعان ما أصبح HouseParty تطبيق دردشة مفيدًا للأشخاص الذين يرغبون في ممارسة الألعاب والاستمتاع مع الأصدقاء والعائلة عن بُعد، فهو مجاني وسهل الاستخدام ويقدم مجموعة واسعة من الألعاب التفاعلية للاختيار من بينها العب في أزواج أو مجموعات.

4- Signal

يُنظر إلى تطبيق Signal على نطاق واسع باعتباره أكثر تطبيقات المراسلة خصوصية، ويسمح بمحادثات الفيديو المشفرة، ولكن هناك بعض القيود التي قد لا تحقق النجاح السائد مثل أقرانه، خاصة أنه قد لا يدعم مكالمات الفيديو الجماعية.

هل سئمت من تطبيق Zoom ؟ إليك 5 بدائل أفضل
هل سئمت من تطبيق Zoom ؟ إليك 5 بدائل أفضل
5- WhatsApp

مع أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم ، يعد WhatsApp هو تطبيق المراسلة الأكثر شعبية في العالم ، وقد قدم ميزة مكالمات الفيديو الجماعية المجانية لجميع المستخدمين في عام 2018 ، مما يجعله الخيار الأنسب للأشخاص الذين يرغبون فقط في الدردشة معهمالأصدقاء والعائلة ، ولكن الجانب السلبي هو أنه يمكن لأربعة أشخاص فقط المشاركة في محادثة فيديو مشفرة في أي وقت