فوائد زيت الزيتون للمعدة مع 5 مميزات تعرف عليها

فوائد زيت الزيتون للمعدة مع 5 مميزات تعرف عليها
زيت الزيتون وتأثيره على المعدة ....5 فوائد تعرف عليها

فوائد زيت الزيتون للمعدة متعددة لا حصر لها، ولكن أولًا يجب أن نتعرف عليه وكيف يتم استخراجه؟ فهو زيت ناتج عن عصر ثمار الزيتون، وهى أشجار تنمو في حوض البحر الأبيض المتوسط، وله العديد من الإستعمالات سواء في الطبخ والصيدلة والطب، وقديمًا كان يُستخدم في إشعال المواقيد الزيتية وأيضًا يُستخدم في صناعة الصابون، معروف بكثرة إستعماله لكونه غذاء صحي غني بالدهون المفيدة والفيتامينات، وتعتبر 85% من الدهون به صديقة للقلب ومفيدة للجسم، كما يساعد في تخفيف نسبة الكوليسترول في الدم، ومن أهميته ستتعجب عندما تعلم أن هناك أكثر من 750 مليون شجرة زيتون تُزرع في كافة أنحاء العالم، وأن أكثر الإنتاج العالمي يخرج من جنوب أوروبا والمغرب العربي والشرق العربي.

فوائد زيت الزيتون للمعدة لا تخطر على البال…تعرف عليها

فوائد زيت الزيتون للمعدة متعددة ولا تخطر على البال، فهو يتميز بخصائص مضادة للإلتهابات والأكسدة ويساعد في الحماية من بعض الأمراض المزمنة ويستخدم كعلاج في الكثير منها، ومعروف أيضًا بفوائده المتعددة التي لا تنتهي خاصة للمعدة، حتى أنه يُقال أن بعض الناس في منطقة البحر البيض المتوسط يشربون 1/4 كوب أي ما يعادل 60 مل من هذا الزيت كل صباح، كما يُشاع في بعض القصص أن شرب زيت الزيتون يمكن أن يزيل السموم من الجسم ويهدئ المعدة ويساعد على فقدان الوزن.

زيت الزيتون وتأثيره على المعدة ....5 فوائد تعرف عليها
فوائد زيت الزيتون للمعدة…و5مميزات تعرف عليها

وكما عرفنا فلزيت الزيتون فوائد متعددة على صحة الإنسان وخاصة المعدة وصحة الجسم بصفة عامة…فتعرف معنا على أهمها:

1-فوائد زيت الزيتون للمعدة وتحسين عملية الهضم

لزيت الزيتون دورًا كبيرًا في تحسين عملية الهضم والتقليل من عسر الهضم وذلك بسبب وجود المركبات الموجودة فية حيث تساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي.

2- التقليل من قرحة المعدة

يحتوي زيت الزيتون على الكثير من المواد الغذائية المهمة والتي تعمل على التقليل من قرحة المعدة.

زيت الزيتون وتأثيره على المعدة ....5 فوائد تعرف عليها
فوائد زيت الزيتون للمعدة…و5 مميزات تعرف عليها

3- يخفف من الإمساك

شرب زيت الزيتون يخفف من الإمساك الذي وللأسف يصيب حوالي 34% من البالغين فوق سن الستين، وذلك لإحتوائه على زيوت معدنية تخفف من عملية الإمساك.

4- يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة

يمتاز زيت الزيتون البكر بأنه زيت مغذي، فهو يحتوي على كميات لا بأس بها من الفيتامينات Eو K لكنه ملئ بمضادات الأكسدة القوية وهى تمتاز بأنها نشطة بيولوجيًا وقد تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

زيت الزيتون وتأثيره على المعدة ....5 فوائد تعرف عليها
فوائد زيت الزيتون للمعدة…و5 مميزات تعرف عليها

5- يساعد في منع السكتات الدماغية

الأبحاث والدراسات أثبتت أن الشخاص الذين يستهلكون زيت الزيتون لديهم فرصة أقل بكثير للإصابة بالسكتات الدماغية.

فوائد زيت الزيتون للمعدة وتأثير شربه على الريق

ويُقال أن لزيت الزيتون فوائد مهمة ومتعددة للمعدة وخاصة عند شرب ملعقة ضغيرة منه على الريق في الصباح الباكر يوميًا مثل:-

  • قولون صحي
  • كبد نظيف
  • تحسين وظائف المخ وتقوية الذاكرة
  • له تأثير نفسي كبير حيث يقلل من الإصابة بالإكتئاب
  • يمنحك عظام صلبة
  • مناعة فولاذية، حيث يقاوم الفيروسات والأمراض
  • تنظيم السكر
  • وزن مثالي
  • قلب حديدي ومنع ترسب الدهون بالشرايين
  • القضاء على الإلتهابات

كانت هذه هى أهم فوائد زيت الزيتون المتعددة والتي لا حصر لها، فواظبوا على تناوله يوميًا لما له من فوائد صحية متعددة ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية، ومن أهم فوائد زيت الزيتون أنه يقي من أمراض القلب حيث يحتوي على 70% من الأحماض الدهنية التي تقلل من تراكم الكوليسترول، كما أنه يقلل من أثار الأكسدة، ويخفف من الإكتئاب، ويعالج الشعر المتقصف والجاف ويعمل على تنعيمه، كما يقي من حصى المرارة، ويساهم في علاج حروق الشمس ويلطف الجلد المصاب، ويساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة.

والتخلص من علامات التمدد والتي تعاني منها الكثير من النساء من فوائده الهامة، كما يعمل على إزالة تشقق القدمين خاصة عند المواظبة على الإستعمال، كما يعمل على ترطيب الأظافر وإكسابها اللامعان.