اشتباكات عنيفه داخل المجمع النظرى بالاسكندريه والامن يقتحم ويسيطر

اشتباكات عنيفه داخل المجمع النظرى بالاسكندريه والامن يقتحم ويسيطر

اقتحمت اليوم الاثنين 28 / 4 / 2014  قوات الامن المجمع النظرى بالاسكندريه وذلك على اثر استغاثة من قيادات جامعة الاسكندريه نتيجة اندلاع اعمال عنف وشغب داخل المجمع النظرى من جانب طلاب ينتمون لجماعة الاخوان .

بدأت الامور فى الواحده من بعد ظهر اليوم بتنظيم طلاب الاخوان لتظاهره داخل المجمع النظرى تنديدا بالاحكام الصادره اليوم بأحاله اوراق عدد من قيادات الجماعه الى فضيلة المفتى ومن بينهم المرشد العام لجماعة الاخوان محمد بديع والحكم على البعض الاخر بالسجن المؤبد .

وقد قاموا بالهتاف ضد الجيش والقضاء واشعال الشماريخ بكثافه ثم بدأ طلاب الاخوان فى افتعال المشاكل مع افراد الامن الادارى بالمجمع النظرى ومع العديد من الطلاب المعارضين للاخوان .

ومن ثم تطورت الامور بعد قيام طلاب الاخوان بالاعتداء على افراد الامن الادارى بكلية التربيه مستخدمين الحجاره و العصى والاسلحة البيضاء وتحطيم بوابة الكليه ومحاولة اقتحام المبنى الادارى بكلية التربيه والذى تم اغلاق جميع ابوابه .

فقام طلاب الاخوان بمحاصرة المبنى والذى كان به العديد من الطلاب و العاملين و اعضاء هيئة التدريس والذين احتجزوا داخل المبنى وقام طلاب الاخوان برشق المبنى بالحجاره محطمين زجاج المبنى تماما وكادوا ان ينجحوا فى تحطيم البوابه الرئيسيه للمبنى.

ولكن ودون مقدمات فوجأ طلاب الاخوان باقتحام العديد من سيارات الامن ساحة المجمع النظرى مطلقين قنابل الغاز  ونزلت تشكيلات الامن للسيطره على الموقف وسريعا ما فر طلاب الاخوان محاولين الاختباء ولكن قوات الامن قامت بمطاردتهم ونجحت فى القبض على العديد منهم .

وقامت قوات الامن بتأمين المبنى واخراج المحتجزين منه والذين خرجوا وسط حاله من الذعر والرعب اصابتهم من هول ما شاهدوه طوال ثلاثه ساعات كامله  من الاحتجاز  .

unnamed (23)(2)

صورة٠٣٦٢_001_001