رسميًا| تعديل جديد من اتحاد الكرة في جدول الدوري.. واتحاد الكرة يصدر بيان بشأن أزمة الأهلي وبيراميدز

رسميًا| تعديل جديد من اتحاد الكرة في جدول الدوري.. واتحاد الكرة يصدر بيان بشأن أزمة الأهلي وبيراميدز
عاممر حسين (رئيس لحنة المسابقات)

يبدو أن أزمة القلعة الحمراء والجبلاية في طريقها للاشتعال مجددًا، فقد أكد مصدر مسؤول بالاتحاد المصري لكرة القدم، أنه في حال قرر النادي الأهلي الانسحاب من مباراة بيراميدز بكأس مصر، فالطريقة التي سيتخذ بها قراره ستحدد العقوبة، بالتزامن مع بيان مجلس إدارة النادي الأهلي الذي أصدره مؤخرًا.

وأصدر مجلس إدارة الأهلي بيانا في وقت سابق، أعلن فيها رفضه لتعديلات الجدول فيما يخص استبدال مباراته مع بيراميدز يوم 28 فبراير بالكأس بدلا من الدوري، إلا أن الاتحاد أكد بأن الأهلي لم يرسل أي خطاب بعد بشأن موقفه من مباراة بيراميدز، وفي حال عدم المشاركة في المباراة وتوضيح الأسباب، سوف تكون العقوبة غرامة مالية فقط دون أي تجميد للمشاركة في الموسم المقبل بالكأس.

وكشف مصدر بالاتحاد خلال تصريحات صحفية، بأن هناك أمر أخر قد يحل الأزمة دون أي مشاكل، لو هناك خطاب من الأهلي وبيراميدز لاتحاد الكرة، يطلبون فيه تأجيل المباراة.

ومن ناحية أخرى، رفضت لجنة الحكام باتحاد الكرة برئاسة عصام عبد الفتاح، إلغاء خاصية الحكم الخامس في الدوري هذا الموسم، مؤكدًا بأن الحكم الخامس ساهم هذا الموسم في تقليل الأخطاء بشكل كبير، كما احتسب أهدافا صعبة رافضا فكرة إلغاء الحكم الخامس إلا بعد تطبيق تقنية الفيديو “var”.

وتعديل جديد في المباريات

ومن ناحية أخرى، قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة عامر حسين، تأجيل مباراة الإنتاج الحربي والنجوم، في الجولة الـ 26من الدوري الممتاز، لمدة 48ساعة، مع تغيير ملعب المباراة، واتخذت اللجنة قرارًا، بإقامة المباراة يوم الخميس الموافق 14 مارس 2019، باستاد جهاز الرياضة العسكري، وذلك بدلًا من يوم الثلاثاء الموافق 12 مارس 2019باستاد السلام، وذلك نظرًا لعدم جاهزية ستاد السلام، لاستقبال المباريات في الدوري الممتاز.