حكم إنجليزي شهير: صلاح رائع.. لكن “سمعته” أصبحت في خطر.. ويكشف عما يدور بشأنه خلف الكواليس

حكم إنجليزي شهير: صلاح رائع.. لكن “سمعته” أصبحت في خطر.. ويكشف عما يدور بشأنه خلف الكواليس

بالرغم من أدائه الرائع ومستواه الكبير الذي وصل إليه خلال الفترة الأخيرة في البريميليج، وانفراده بصداره الهدافين وقيادة فريقه لصدارة الترتيب، إلا أن النجم الدولي المصري “محمد صلاح” أصبح يواجه انتقادات واسعة، ذادت حدتها بعد مباراة أمس أمام كريستال بالاس، بعد سقوطه في منطقة الجزاء.

وخلال مقال له عبر تليجراف، أشاد الحكم الإنجليزي السابق كيث هاكيت بالمصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، مؤكدًا أنه أحد أفضل لاعبي بريميرليج، إلا أنه أضاف أن هناك جانب يمثل خطورة على سمعته في الملاعب الإنجليزية، بسبب وقائع متعلقة بسقوطه داخل منطقة الجزاء.

وقال “هاكيت” أن صلاح هداف موهوب، قد تقود مجهوداته فريقه إلى إنجاز طال انتظاره، لكنه حذر من أن جانبًا قد يمس سمعة صلاح كلاعب كرة قدم، بسبب سقوطه المتكرر محاولًا الحصول على ركلات جزاء، لافتًا إلى أن هناك اتهامات عديدة لصلاح بسبب ركلات جزاء حصل عليها خلال مواجهات مثل نيوكاسل وبرايتون.

وأشار “هاكيت”، إلى أنه وبغض النظر عن أن هناك احتكاك حدث بالفعل، لكن واحد من أهم العوامل التي تحسم أمر ادعاء السقوط، هو المبالغة في رد الفعل، ولا يمكن لأحد أن يشكك في أن سقوط صلاح كان متأخرًا، ولم يتناسب مع الاحتكاك، معبرًا عن عدم رضاه عن تعامل الحكم جون موس مع سقوط صلاح عقب احتكاك مع الفرنسي ساكو، حيث أكد أن الحكم كان يجب عليه أن يشهر بطاقة صفراء في وجه صلاح بعد تلك الواقعة.

وأضاف بأن هناك اجتماعات دورية للحكام يراجعون فيها جميع اللقطات بدقة، وليس هناك شك أن محاولات صلاح المتكررة للحصول على ركلات جزاء أخذت حيزًا من تلك الاجتماعات.