الارصاد تعلن موعد تحسن الاحوال الجوية وتؤكد على ظاهرة جديدة لفصل الشتاء لهذا العام

الارصاد تعلن موعد تحسن الاحوال الجوية وتؤكد على ظاهرة جديدة لفصل الشتاء لهذا العام
حالة الطقس المتوقعة

تشهد مصر خلال اليوم الخميس وغداً الجمعة موجة جديدة من موجات الطقس السيىء بدأت من يوم أمس الاربعاء الموافق 5 ديسمبر 2018، حيث بدأت الامطار ومع مساء أمس سقوط أمطار غزيرة ورعدية على أعلب أنحاء الجمهورية، مع إنخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة، ونشاط كبير للرياح مما أدي إلى زيادة الاحساس ببرودة الطقس.

موعد تحسن الاحوال الجوية:

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن طقس الخميس يعد ذروة موجة الطقس السيىء حيث سيكون هناك سقوط للأمطار الغزيرة والرعدية تصل إلى حد الثلوج في بعض الاماكن مصحوبة بإنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وحالة الطقس بصفة عامة يوم الخميس هو طقس بارد نهاراً شديد البرودة ليلاً على أغلب الانحاء.

أحمد عبد العال في مداخلة له مع برنامج اليوم من تقديم الاعلامية سارة حازم والمذاع على قناة dmc الفضائية بأن موجة الطقس السيىء سوف تستمر يومي الخميس والجمعة، ثم تبدأ الاحوال الجوية في التحسن التدريجي وانحسار فرص سقوط الامطار بداية من يوم السبت والاحد على كافة أنحاء الجمهورية.

ظاهرة جديدة للشتاء هذا العام:

قال الدكتور أحمد عبد العال بأن فصل الشتاء هذا العام قد بدأ مبكراً على الرغم من أن موعده مناخياً في مصر بداية من يوم 21 من شهر ديسمبر الجاري.

وطالب الدكتور أحمد عبد العال بضرورة إرتداء الملابس الثقيلة خلال طوال الوقت سواء بالليل والنهار، والقيادة بهدوء على الطرق السريعة.

الارصاد تعلن موعد تحسن الاحوال الجوية وتؤكد على ظاهرة جديدة لفصل الشتاء لهذا العام 7