عاجل.. الشيخ أحمد كريمة يٌحذر الشباب: “ممارسة هذه اللعبة حرام شرعًا.. خدوا بالكم” !!

عاجل.. الشيخ أحمد كريمة يٌحذر الشباب: “ممارسة هذه اللعبة حرام شرعًا.. خدوا بالكم” !!
الدكتور أحمد كريمة

أكد الدكتور “أحمد كريمة” أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، بأن ممارسة لعبة “pubg” حرام شرعًا مؤكدًا بأن الله سبحانه وتعالى قد قال في كتابه الكريم: “ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة”، وقال في موضع آخر: “ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيما” صدق الله العظيم.

وتحدث الدكتور أحمد كريمة في تصريحات خاصة لإحدى المواقع الإلكترونية منذ قليل، بأن القاعدة الفقهية تقول ما أدى إلى حرام فهو حرام، مشددًا على كون هذه اللعبة قد نتج عنها في الفترة الأخيرة إيذاء بعض المواطنين سواء بالقتل أو الحرج وخلافه، ولذلك فإن هذه الأمور تعد من المحرمات الشرعية التي نهى الشرع عنها.

وأوضح أستاذ الشريعة الإسلامية في جامعة الأزهر، بأنه يٌحرم ممارسة هذه اللعبة أو اقتناؤها واستيرادها وكل ما من شأنه الحصول عليها، وذلك لإن بها من المفاسد أكثر ما بها من المنافع.

ويذكر بأن وزارة الداخلية كان قد أعلنت في بيان سابق لها، بأنها قد تمكنت من إلقاء القبض على طالب إرتكب واقعة قتل مدرسته داخل منزلها، وقد توصلت إلى الأسباب التي دفعته لذلك، والتي كان من بينها، ممارسة إحدى الألعاب الإلكترونية، تعمل على أجهزة الحاسب الآلي، والهواتف الذكية، والتي تستند إلى وقائع أحد مسلسلات الرسوم المتحركة المتداولة على موقع يوتيوب على حد وصف التحقيقات والتحريات في هذه الجريمة.