بالتفاصيل.. الأرصاد تحذر ملايين المواطنين وتؤكد: “أمطار قوية وسيول تضرب تلك المحافظات بعد ساعات”

بالتفاصيل.. الأرصاد تحذر ملايين المواطنين وتؤكد: “أمطار قوية وسيول تضرب تلك المحافظات بعد ساعات”
أمطار وسيول

أكد الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، بأن الطقس في هذا التوقيت يعد مستقر إلى حد كبير خاصة على السواحل الشمالية للبلاد، وذلك بعدما شهد الأسبوع الماضي والأسبوع قبل الماضي حالة من عدم الإستقرار في الأرصاد الجوية، خاصة بعدما تعرضت بعض المحافظات الشمالية لسقوط أمطار خفيفة ومتوسطة.

وأوضح الدكتور عبد العال في تصريحاته والتي جاءت على هامش مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على قناة «الأولى»، بأن الساعات المقبلة سوف تشهد إعتدال في درجات الحرارة، دون حدوث أي ظواهر مناخية غير عادية، إلا الشبورة المائية.

وقد حذر رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين، من خطورة الشبورة المائية، وذلك بعدما أكد بأن على سائقي المركبات والسيارات ضرورة توخي الحذر أثناء القيادة في ساعات الصباح الباكر، وذلك بسبب كون الشبورة المائية سوف تساهد في تقليل بل وأحيانًا إنعدام الرؤية على بعض الطرق الزراعية، وكذلك على الطريق السريعة والقريبة من المسطحات المائية في أوائل ساعات الصباح وكذلك في أواخر ساعات الليل.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أطلقت تحذيراتها للمواطنين في محافظات البحر الأحمر، وكذلك في مدن حلايب وشلاتين، وبعض مدن جنوب الصعيد، من إمكانية سقوط أمطار غزيرة وقوية، وقد تصل إلى حد السيول في بعض مناطق حلايب وشلاتين في الساعات القادمة.