عاجل.. وزير المالية يكشف رسميًا موعد زيادة مرتبات وأجور 5 مليون موظف حكومي

عاجل.. وزير المالية يكشف رسميًا موعد زيادة مرتبات وأجور 5 مليون موظف حكومي
مرتبات

أوضح الدكتور “محمد معيط” وزير المالية بالحكومة المصرية، بأن الوزارة لديها تكليفات واضحة وصريحة من قبل رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بشأن وضع خطة متكاملة لرفع أجور موظفي الدولة وتعديلها وذلك خلال الفترة القصيرة المقبلة.

وأكد “معيط” في حديثه، بأنه قد تكشيل لجنة، وسوف يتم عرض نتائجها على رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، لزيادة الأجور الخاصة بموظفي القطاع الحكومي في مصر خلال الفترة القادمة.

وشدد وزير المالية في تصريحاته والتي جاءت على هامش لقاءه مع الإعلامي وائل الإبراشى مقدم برنامج «كل يوم» المذاع على فضائية «أون أي»  على كون زيادة أجور العاملين في الحكومة المصرية لن يكون حل لمشكلة المجتمع بالكامل، خاصة لكون موظفي الدولة هم 5 مليون موظف، ولكن في الوقت ذاته، فإن الحكومة المصرية حريصة على التأكيد بأن الموازنة العامة الجديدة للدولة والتي من المفترض بأن تبدأ في أوائل يوليو المقبل، سوف تشمل وجود زيادة حقيقة في أجور الموظفين بالدولة.

وأكمل وزير المالية تصريحاته ليعبر عن مدى التغير الذي حدث في الإقتصاد المصري في السنوات الماضية، حيث علق على ذلك بقوله:«في عام 2015 لم نجد في وزارة الصحة 15 مليون دولار لشراء دواء من الخارج لعدم وجود عملة صعبة، ولكن  الآن الوضع قد تغير بصورة واضحة».