عاجل.. الحكومة تكشف عن مفاجآة سعيدة للآسر التي لديها 3 أطفال أو أقل

عاجل.. الحكومة تكشف عن مفاجآة سعيدة للآسر التي لديها 3 أطفال أو أقل
الأسرة المصرية - صورة أرشيفية

أكد عضو مجلس النواب “محمد خليل العماري” رئيس لجنة الصحة في المجلس، بأن اللجنة تجهز مشروع قانون يمنح حوافز وذلك لمن يكتفي بإنجاب طفلين فقط في الفترة المقبلة، مؤكدًا بأن القانون الجديد سوف تتم مناقشته بصورة رسمية في مجلس النواب خلال الفترة المقبلة.

وقال النائب العماري، بأن المكافآت المادية موجودة ضمن خيارات المكافآت، وذلك بجانب تسهيل عملية الترقية في الوظائف، وذلك لرب الأسرة أو العائل لها، مؤكدًا بأن الفترة المقبلة سوف تشهد الوصول إلى القرار الأمثل من أجل حل مشكلة الزيادة السكانية التي تهدد البلاد.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج  رأي عام، والذي يذاع عبر قناة تن الفضائية، قال رئيس لجنة الصحة: بأنه لن ولم يتم التطرف للحوافز السلبية في مشروع القانون، وذلك لكونها غير دستورية بالتأكيد، وسيتم الطعن عليها، ولن يتم حرمان الآسر التي تنجب أكثر من طفلين من مجانية التعليم، فهذا الحديث عارٍ تمامًا من الصحة على حد وصفه.

وختم “العماري” حديثه ليؤكد بأن مشروع القانون قد تمت إحالته إلى لجنة الصحة، وهو مقدم من أكثر من 61 عضو في مجلس النواب، وهو النصاب القانون لتقديم أي مقترح قانون، ومشددًا على كون هذا المقترح سوف يخضع لحوار مجتمعي وذلك لإستعراض كل الطرق الممكنة من أجل مشكلة الزيادة السكانية.