رسميًا.. قرار عاجل من وزارة الكهرباء يٌسعد ملايين المواطنين بشأن “قراءات العداد”

رسميًا.. قرار عاجل من وزارة الكهرباء يٌسعد ملايين المواطنين بشأن “قراءات العداد”
فاتورة الكهرباء

كشف مصدر مسئول في شركة “شعاع” للخدمات العامة، والتي تعاقدت معها وزارة الكهرباء من قراءة “عدادات الكهرباء”، بأن الشركة قد دفعت في الأيام الأخيرة بنحو 2800 كشاف، وذلك في المرحلة الثانية من أجل جمع قرارات ما يقرب من 8.5 مليون عداد، وهذا ضمن خطة الوزارة لإنهاء ظاهرة “القراءات الخاطئة” والتي كانت تزعج المواطنين في السنوات الأخيرة، وأوضحت المصادر، بأن عدد الكشافين الذين تم الدفع بهم خلال المرحلة الأولى والثانية قد وصل إلى نحو 5300 كشاف، وهذا لأجل قراءة عدادات أكثر من 16 مليون مشترك.

وأكد المصدر المسؤول في شركة شعاع، بأن ظاهرة “القراءات الخاطئة” كانت تسبب العديد من المشاكل، لوزارة الكهرباء، وكذلك للمواطنين، وهو الأمر الذي دفع الوزارة إلى التعاقد مع الشركات من أجل القضاء على تلك الظاهرة ومواجهتها بأسرع وقت ممكن.

وذكرت المصادر بأن كل كشاف بالشركة مكلف بقراءة 5 آلاف عداد فى المناطق السكنية الكبرى، وهو ما يسمى بالمرور الرأسى و4 آلاف قراءة فى القرى، وهو ما يسمى بالمرور الأفقى.

وكانت وزارة الكهرباء قد قالت في تصريحات على لسان عدد كبير من المسؤولين على رأسهم وزير الكهرباء الدكتور “محمد شاكر”، بأن زمن “ادفع بعدين إشتكى” قد ولى تمامًا، وعلى المواطن أن يتقدم بشكوى رسمية وذلك في حلة ما إذا شعر بأن القراءة أو الفاتورة التي قد جاءت له غير صحيحة ومخالفة للواقع.