“نداء هام”.. الحكومة تناشد جميع المحافظات إعلان حالة الطوارئ وتجهيز فرق التدخل الفوري

“نداء هام”.. الحكومة تناشد جميع المحافظات إعلان حالة الطوارئ وتجهيز فرق التدخل الفوري
عاجل

قالت تقارير صحفية منذ قليل، بأن اللواء “محمود شعراوي” وزير التنمية المحلية في الحكومة المصرية قد تواصل مع كافة المحافظات خلال الساعات الماضية، وذلك من أجل الإطمئنان على إستعدادات المحافظات لمواجهة موجة الطقس السيء، التي من المتوقع أن تضرب عدة مناطق في مختلف محافظات الجمهورية بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية، والتي أشارت إلى كون 72 ساعة المقبلة سوف تشهد هطول أمطار غزيرة وسيول خاصة على محافظات جنوب البلاد.

وأوضحت المصادر، بأن “شعراوي” قد طلب من جميع المحافظات رفع وإعلان حالة الطوارئ والإستعداد القصوى، وتجهيز فرق التدخل السريع سواء من المرور أو الحماية المدنية أو مرافق الإسعاف، لتكون مستعدة لمواجهة أي أزمات أو تداعيات قد تحدث نتيجة لموجة الطقس السيء المتوقع.

وبحسب ما أكدته المصادر الرسمية، فإن محافظة أسوان كانت أولى المحافظات التي إستجابت لذلك، وهذا بعد قرار من قبل المحافظ الجديد لأسوان، اللواء “أحمد إبراهيم”، والذي أعلن حالة الطوارئ، وقرر إغلاق كافة الطرق الصحراوية والسريعة، خاصة بعد العواصف الترابية التي ضربت أسوان مساء يوم الأمس، ومستمرة حتى هذه اللحظة.

وكانت هيئة الطيران المدني قد أغلقت وأوقفت حركة الملاحة الجوية في مطار أسوان، بسبب إنعدام الرؤية وهذا بالإضافة إلى قيام محافظ أسوان بإيقاف الملاحة النهرية للسبب نفسه.