عاجل| الري تُعلن بدء موسم السيول في مصر مبكرًا بدءًا من هذا التوقيت وتُعلن الطوارئ.. والأرصاد: “الحر خلص”.. وموعد انتهاء الصيف

عاجل| الري تُعلن بدء موسم السيول في مصر مبكرًا بدءًا من هذا التوقيت وتُعلن الطوارئ.. والأرصاد: “الحر خلص”.. وموعد انتهاء الصيف
السيول في مصر

في أحدث بيان صحفي له، قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن مصر ستشهد تحسنًا في درجات الحرارة بدءًا من أول سبتمبر الجاري، بانخفاض يتراوح ما بين درجتين إلى 3 درجات، وهو الأمر الذي ينذر بانخفاض قادم في درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة وانتهاء الموجة شديدة الحرارة والرطوبة.

وقال “عبدالعال”: “الحر خلص، ولن نشهد موجات حرارة أخرى”، لافتًا إلى أن درجات الحرارة ستسجل على القاهرة ما بين 33 و35، و38 على جنوب الصعيد، مشيرًا إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة اليوم وغدًا على السواحل الشمالية بأكملها وبعض محافظات الوجه البحري، نافيًا سقوط أمطار على محافظة القاهرة، كما أنه من المتوقع انخفاض نسب الرطوبة بالتزامن مع حلول فصل الخريف في الـ 22 من سبتمبر المقبل.

الري: نستعد للسيول جيدًا

ومن جانبها، أعلنت وزارة الري والموارد والمائية، رفع درجة الاستعداد بجميع مراكز ووحدات الطوارئ التابعة للوزارة بمحافظة جنوب سيناء، استعداداً للسيول، مع توالى إجراءات التنسيق مع جميع الوحدات وأجهزة الحكم المحلى، من خلال غرف العمليات المركزية واللامركزية، وغرفة العمليات الإلكترونية التي شكلتها الوزارة بوجود وتمثيل كل من المحافظين، وعدد من الوزراء المعنيين.

كما تضم غرف العمليات، عدد من رؤساء الشركات القابضة للمياه والصرف الصحي وقيادات الطرق والكباري، مشيرة إلى  أن مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء تعرّضت لموجة من السيول، أمس، التي تعد الأولى التي تضرب البلاد لهذا العام، وتعتبر بداية مبكرة لموسم السيول 2018 – 2019.