الشرطة تستخدم القنابل المسيلة للدموع للقضاء على أحداث “إيبوقا” المؤسفة بسوهاج وتقبض على عدد من المتهمين.. وسر الطفل “محمد هاني” شرارة الأحدث

الشرطة تستخدم القنابل المسيلة للدموع للقضاء على أحداث “إيبوقا” المؤسفة بسوهاج وتقبض على عدد من المتهمين.. وسر الطفل “محمد هاني” شرارة الأحدث

تحولت احتفالات العيد في أول أيام إلى أحداث مؤسفة واشتباكات عنيفة شهدتها قرية أبيوقا التابعة لمركز دسوق في كفرالشيخ، بين قوات الأمن وبعض الأهالي، الذين قطعوا طريق “دسوق – كفرالشيخ”، المار من أمام القرية، احتجاجًا على وفاة طفل في حادث سير، ورفضهم الانصياع لنصائح رجال الأمن بإعادة فتح الطريق.

بدأت الواقعة بوفاة الطفل “محمد هاني نعيم – 7 سنوات”، بعد أن صدمته سيارة تسير على طريق “دسوق – كفرالشيخ”، نُقل إثرها إلى مستشفى دسوق العام، ووفق ذلك كان رد الفعل من أهالي بالقرية قطعوا الطريق ومنعوا مرور السيارات احتجاجًا، فتجمع الأهالي بعد مطالبتهم أكثر من مرة بإقامة مطب صناعي أمام القرية منعًا لوقوع الحوادث، فيما لم يستجب أحدًا لمطالبهم.

فانتقل اللواء ناصر رشاد حكمدار مديرية أمن كفرالشيخ، وقوات من الأمن المركزي إلى مكان قطع الطريق والتقوا الأهالي وحاولوا إقناعهم بضرورة فتح الطريق منعًا لتوقف حركة السير على الطريق العام وجاءت محاولاتهم برفض قاطع من الأهالي، وفي ظل إصرار الأهالي على عدم فتح الطريق، حاولت قوات الأمن فض التجمهر، ما قابله الأهالي بالاشتباك مع قوات الأمن.

فأطلقت الأجهزة الأمنية القنابل المسيلة للدموع في محاولة لتفريق الأهالي، وتمكنت قوات الأمن من فتح الطريق وإعادة الحركة المرورية من جديد، فيما شهدت القرية تطويقًا أمنيًا، وألقي القبض على 8 متهمين بإحداث الشغب.