بعد قرارها بزيادة العام الدراسي 3 أسابيع جديدة في نهاية العام.. قرار جديد رسمي بشأن إجازة السبت

بعد قرارها بزيادة العام الدراسي 3 أسابيع جديدة في نهاية العام.. قرار جديد رسمي بشأن إجازة السبت
موعد الدراسه

قرر المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في الاجتماع الذي تم مساء أمس الخميس، عن تعديل موعد بدء الدراسة في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي لـ 22 سبتمبر المقبل، بدلا من الأول من سبتمبر، أسوةً بباقي المراحل التعليمية.

وجاء في البيان الرسمي الذي أصدرته وزارة التربية والتعليم، عقب انتهاء الاجتماع الطارئ، تأكيدها بأن الدراسة في جميع الصفوف والمراحل التعليمية ستبدأ في 22 سبتمبر المقبل، في حين ناقش المجلس، عددًا من القرارات المتعلقة المهمة التي تخص العام الدراسي الجديد والمنظومة الجديدة.

ومن ناحية أخرى، كد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن العام الدراسي الجديد سوف يكون به 3 أسابيع زيادة في نهاية العام بالنسبة لتلاميذ رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي الذين من المقرر أن يتم تطبيق نظام التعليم الجديد عليهم من سبتمبر القادم، وبناءًا على ذلك سينتهي العام الدراسي بالنسبة لطلاب النظام القديم قبل طلاب النظام الجديد بـ 3 أسابيع.

وأوضح الوزير أن هذا الإجراء يأتي في إطار تعويض تلاميذ النظام الجديد عن تغيير موعد بدء الدراسة بالنسبة لهم ، ليصبح 22 سبتمبر بدلًا من 1 سبتمبر 2018، كما جاء تصريح الوزير ردًا على رأي كتبه الدكتور رأفت رضوان الخبير التربوي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وقال فيه:

المنهج التكاملي المقترح تطبيقه بداية العام الدراسي الجديد لا يعرف تقليل مدة الدراسة ب 3 أسابيع، وبالتالي فإن قرار تأجيل بدء الدراسة يعني إما إلغاء تطبيق النظام الجديد أو تنفيذ أي كلام تحت مسمي تطوير التعليم.. أتوقع تفسيرا من الوزارة وليس تبريرًا.

 

ومنح إجازة السبت بالقليوبية

يأتي هذا ف الوقت الذي قرر فيه “طه عجلان” وكيل وزارة التربية و التعليم، عودة إجازة السبت لجميع العاملين بالتربية والتعليم بالقليوبية بدء من السبت القادم الموافق 25/8/2018م، بعدما ألغاها مع بداية امتحانات الشهادة الثانوية العامة وبانتهاء الامتحانات، عادت إجازة السبت مرة أخري.