عاجل| وزير المالية يكشف حقيقة إصدار عملات معدنية فئة 5 جنيهات قبل العيد

عاجل| وزير المالية يكشف حقيقة إصدار عملات معدنية فئة 5 جنيهات قبل العيد

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، خلال اجتماعه مع مجلس إدارة اتحاد جمعيات المستثمرين، برئاسة محمد فريد خميس، رئيس مجلس إدارة اتحاد جمعيات المستثمرين، أن الحكومة تحرص طوال الوقت على طرح مبادرات وإصدار قرارات لمساندة رجال الصناعة وتشجيع المستثمرين على زيادة استثماراتهم.

وأوضح وزير المالية، بأنه من هذه المبادرات مشروع قانون بإعفاء ممولي الضرائب من مقابل تأخير سداد الضريبة المستحقة سواء ضريبة الدخل أو الدمغة أو رسم التنمية، بنسب تتراوح بين 90% كأعلى شريحة، و50% كأدنى شريحة، لافتًا إلى أن البرلمان المصري، وافق مؤخرا على ذلك القانون الذي أعدته وزارة المالية تخفيفا للأعباء على المجتمع الضريبي.

ومن ناحية أخرى، أشار “معيط”، إلى أن موازنة مصلحة الضرائب العقارية تتخطى الـ5 مليارات جنيه سنويًا، مضيفا أن حصيلة الضرائب العقارية في العام المالي الماضي لم تتخطى 3.1 مليار، مؤكدًا خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج “مساء dmc”، اليوم الأربعاء، بأن من مصلحة الدولة أن تنمو المحليات ويصبح لها إيرادات، من خلال العوائد والضرائب.

يأتي هذا في الوقت الذي أشار فيه وزير المالية، إلى إن العملات المعدنية أفضل من الورقية من الناحية الاقتصادية والطبية، مؤكدًا في الوقت ذاته بأنه لا صحة لإصدار عملات نقدية فئة 5 جنيهات، ونصك فقط الجنيه والنصف جنيه والربع جنيه.