قرار عاجل من الحكومة بشأن “مرتبات وأجور الموظفين”.. ومصادر: بداية تنفيذه صباح اليوم

قرار عاجل من الحكومة بشأن “مرتبات وأجور الموظفين”.. ومصادر: بداية تنفيذه صباح اليوم
صرف مرتبات

كشفت مصادر مطلعة داخل وزارة المالية صباح اليوم، بأن الوزارة قد أرسلت خطاب رسمي إلى كل مديري الوحدات المالية في كافة المصالح الحكومية، وذلك بشأن القرار الجديد للوزارة، والذي ينص على ضرورة إلتزام الجهات المعنية بصرف مرتبات وأجور موظفي الدولة في موعدها المحدد، دون أي تأخير، وذلك مراعاة لظروف المواطنين وتخفيفًا للأعباء التي تقع على كاهل المواطن في الفترة الأخيرة.

وذكرت المصادر، بأن وزير المالية كان قد حدد يوم 25- 28 من الشهر من أجل صرف مرتبات موظفي الدولة، مشددًا على كون صرف المرتبات قد أصبح بشكل إلكتروني في عدد كبير من المصالح الحكومية، حيث تم إصدار بطاقات ذكية لكافة الموظفين من أجل إستخدام ماكينات الصراف الآلي ATM للحصول على الراتب.

ويذكر بأن وزارة المالية قد أعلنت خلال الأسبوع الماضي، بأن عملية صرف الراتب لشهر أغسطس قد تم تقديمها ليصبح يوم الخميس المقبل الموافق 16 أغسطس، وذلك بسبب وجود أيام عطلة رسمية خلال الأسبوع قبل الأخير من الشهر بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وذلك في الوقت الذي سيتم فيه صرف رواتب شهر سبتمر يوم الخميس الموافق 20 سبتمبر، وذلك بشكل إستثنائي، وسيعود صرف الراتب في موعده بين 25 و 28 من الشهر خلال شهر أكتوبر.