هيئة الأرصاد تحذر المواطنين من “ظاهرة جوية” ستضرب مصر طوال شهر أغسطس الجاري

هيئة الأرصاد تحذر المواطنين من “ظاهرة جوية” ستضرب مصر طوال شهر أغسطس الجاري
حالة الطقس

كشف الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن الفترة الحالية سوف تشهد إرتفاع ملحوظ في نسبة الرطوبة، وذلك على مستوى محافظات الجمهورية، وهو الأمر الذي يجعل المواطن يشعر بإرتفاع في حرارة الجو، على الرغم من كون درجات الحرارة خلال هذه الفترة سوف تتراوح بين 36 و 37 درجة مئوية.

وقال عبد العال في تصريحاته التي جاءت من قليل،بأنه يجب على جميع المواطنين توخي الحذر وذلك بسبب ظهور الشبورة المائية الكثيفة على أغلب الطرق السريعة لاسيما القريبة من المسطحات المائية وخاصة في ساعات الصباح الباكر.

وكذلك حذر الدكتور عبد العال من التعرض للشمس بشكل طويل خلال ساعات النهار، وذلك بسبب كون  الأشعة تكون ضارة خلال هذه الفترة على الجسم.

وأكد الدكتور أحمد عبد العال في تصريحاته، بأن إرتفاع نسب الرطوبة لأكثر من 85% سوف يستمر طيلة شهر أغسطس الجاري، مؤكدًا بأن الشبورة المائية كذلك سوف تستمر في الظهور على الطرق الصحراوية والسريعة خلال الشهر بالكامل، لذلك وجب التنويه على جميع قائدي المرور بإلالتزم بالتعليمات، وذلك تجنبًا لحدوث اي أمور غير جيدة.

وطالب رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أحمد عبد العال، من المواطنين ضرورة تهوية المنازل بشكل جيد خلال الفترة المقبلة، وذلك من أجل تنجنب إرتفاع الرطوبة طوال الشهر الجاري.