«الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة» يزف بشرى سارة بشأن تعيين عدد من الفئات.. تسلم بعضهم جوابات التعيين فعليًا وطرح مسابقة أخرى

«الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة» يزف بشرى سارة بشأن تعيين عدد من الفئات.. تسلم بعضهم جوابات التعيين فعليًا وطرح مسابقة أخرى

أكدت مصادر بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، خلال تصريحات صحفية، بأن قطاع الخدمة المدنية بالجهاز يعكف على إعداد أحدث قاعدة بيانات لذوى الاحتياجات الخاصة، بمختلف درجات إعاقاتهم، على مستوى الجمهورية، من خلال الاستعانة ببيانات وأرقام المجلس الأعلى لشئون الإعاقة ووزارة التضامن الاجتماعي.

وأضاف المصدر للوطن، بأن هذه الخطوة تأتي في إطار استعدادات الجهاز لتقديم قاعدة بيانات المعاقين لوزارة التخطيط، لتوظيفهم عبر مسابقات التعيين بالجهاز الإداري، وقريبًا سيتم طرح مسابقة تعيينات لذوى الاحتياجات الخاصة، خلال 2018، باعتباره عاماً لذوى الاحتياجات الخاصة وتحدى الإعاقة.

كما تأتي هذه الخطوة، لمساعدتهم في الحصول على وظائف تناسب قدراتهم ودرجات إعاقاتهم، وفقاً لاحتياجات الجهات الحكومية، وبناءًا عليه أخطرت عدة جهات حكومية جهاز التنظيم والإدارة بخلوّ درجات بها، بسبب النقص العددي للموظفين، خاصةً في الخدمات المعاونة والدرجات التخصصية.

يأتي ذلك بالتزامن مع اجتماع الدكتور صالح الشيخ، رئيس التنظيم والإدارة، بلجنة تعيين المصابين في العمليات الحربية والأمنية ومصابي الثورة والمحاربين القدماء وذويهم وأسر شهداء العمليات والمفقودين، لبحث موقف من سبق إصدار خطابات ترشيح لهم، للوقوف على العقبات التي تواجه تسلمهم وظائفهم والعمل على حلها.