عاجل.. “الجلد العقدي” فيروس جديد يضرب مصر.. وزارة الصحة تعلن رفع حالة الطوارئ

عاجل.. “الجلد العقدي” فيروس جديد يضرب مصر.. وزارة الصحة تعلن رفع حالة الطوارئ

بعدما تم رصد أكثر من بؤرة لمرض وفيروس “الجلد العقدي”، والذي يصيب الأبقار، وأدى إلى خسائر كبيرة لدى عدد من مربي الماشية في محافظة الشرقية بالتحديد، وذلك بعد نفوق عشرات الأبقار خلال الساعات الماضية.

وأوضح عدد من أهالى مدينة الزقازيق وكذلك في أبو حماد وأبو كبير وديرب نجم والجسينية وكفر صفر وبلبيس بأن المرض قد وصل إلى عدد كبير من القرى، وهو الأمر الذي نتج عنه نفوق بعض الأبقار علاوة على انخفاض أسعارها بسببه وعدم الإقبال على الشراء.

وأكد مصدر مسؤول في مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية، بأنه قد تم رصد عدة بؤر قد ظهر فيها مرض “الجلد العقدي” حتى الآن، وكان أغلبهم في مدينة الزقازيق وقرى بلبيس وذلك بإجمالى 7 حالات حتى هذه اللحظة، وهو الأمر الذي أدى إلى خروج لجنة من المديرية من أجل أن تجوب كافة المناطق المشتبه بها بناء على ورود إخطارات وبلاغات وشكاوى للمديرية بهذا الشأن.

وأكد المصدر، بأن وكيل  وزارة الطب البيطرى الدكتور أشرف توفيق قد أعلن في الساعات الماضية رفع حالة الطوارئ وتم تشكيل غرفة عمليات لتلقي شكاوى المواطنين والفلاحين على مدار الساعة من أجل مواجهة هذا المرض ومنعه من الإنتشار في باقي المدن والقرى.