التليفزيون المصري يذيع بيان هام لرئاسة الجمهورية منذ قليل.. وتكليف هام من “السيسي” طال انتظاره وسرعة تنفيذه فورًا

التليفزيون المصري يذيع بيان هام لرئاسة الجمهورية منذ قليل.. وتكليف هام من “السيسي” طال انتظاره وسرعة تنفيذه فورًا

أذاع التليفزيون المصري، بيانًا هامًا لرئاسة الجمهورية منذ قليل، تضمن تفاصيل اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.. بالتفاصيل.

حيث أوضح راضي، بأن وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي استعرضت خلال الاجتماع الجهود التي قامت بها الوزارة خلال الفترة الماضية من أجل تحفيز الاستثمار وتوفير المناخ الجاذب له، تزامنًا مع حزمة الإصلاحات التشريعية والقانونية وخاصة قانون الاستثمار الجديد، بالإضافة إلى منح حوافز خاصة لجذب الاستثمار في مناطق وقطاعات التنمية المستهدفة.

كما عرضت الوزيرة تطورات توفير التمويل اللازم لتنفيذ محطة بنبان للطاقة الشمية في أسوان، وهي أكبر محطة في العالم من نوعها، والتي تستهدف توليد 2000 ميجاوات من الكهرباء، بحجم استثمارات 1.5 مليار دولار، وتوفر 10 آلاف فرصة عمل، وأخر تطورات العمل في مراكز خدمات المستثمرين، والتي تتضمن منظومة إلكترونية لتأسيس الشركات بما يسمح بإنهاء كافة الإجراءات في فترة زمنية قصيرة.

هذا وقد أصدر الرئيس خلال الاجتماع، تكليفًا بمواصلة جهود الحكومة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية في مختلف قطاعات البنية الأساسية في ضوء ما تساهم به في تعزيز قدرة الاقتصاد الوطني، والاستمرار في تطوير آليات الترويج للفرص المتاحة للاستثمار في السوق المصري، خاصة في إطار المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها.