عاجل| مصادر تكشف عن المفاجآت الخمسة التي سُيعلنها الرئيس لصالح المواطنين بعد اعتمادها رسميًا من الحكومة.. منها زيادة الدعم التمويني

عاجل| مصادر تكشف عن المفاجآت الخمسة التي سُيعلنها الرئيس لصالح المواطنين بعد اعتمادها رسميًا من الحكومة.. منها زيادة الدعم التمويني

كشفت مصادر مطالعة عن عدة مفاجآت سارة توفها الحكومة المصرية للمواطنين خلال الأيام المقبلة، لافتة خلال تصريحات صحفية إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، بصدد الإعلان عنها خلال شهر رمضان، في إطار حزمة إجراءات اجتماعية لمحدودي الدخل والطبقة المتوسطة.

هذا وتعرض الحكومة على البرلمان خلال الأيام المقبلة، الموازنة العامة الجديدة للدولة والتي تحمل لأول مرة 5 أخبار سارة لجموع المواطنين في الدولة، والتي أفصحت عنها هذه المصادر رسميًا، وهي كالتالي:

1- زيادة مرتبات الموظفين: كشف الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية، عن أن الحكومة اعتمدت 27 مليار جنيه لتغطية الزيادة في مرتبات الموظفين اعتبارا من يوليو المقبل.

2- علااوات استثنائية: طالب النائب عبدالمنعم العليمي، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، الحكومة بعلاوة استثنائية للعاملين بالدولة بنسبة 20% بحد أدنى 130 جنيها وحد أقصى 160 جنيها.

3- زيادة علاوة أصحاب المعاشات: أكدت مصادر مطلعة، التوصل إلى حل لأزمة أصحاب المعاشات، حيث تقرر بصفة مبدئية أن تكون علاوة أصحاب المعاشات الجديدة 15%، في حين لم يحدد حدها الأدنى والأقصى بعد.

4- زيادة الدعم النقدي لبطاقات التموين: اتجاه لزيادة الدعم النقدي لـ75 جنيه للفرد الواحد بنسبة 50%.

5- زيادة الدعم للفئات محدودة الدخل: التوسع في برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة في تغطية جميع محافظات الجمهورية بنسبة 00%.