التليفزيون المصري يذيع الآن بيان هام لرئاسة الجمهورية.. وتكليف تاريخي من “السيسي” يحقق نقلة نوعية في أحد المجالات الحيوية

التليفزيون المصري يذيع الآن بيان هام لرئاسة الجمهورية.. وتكليف تاريخي من “السيسي” يحقق نقلة نوعية في أحد المجالات الحيوية
السيسي

أذاع التليفزيون المصري، بيانًا هامًا لرئاسة الجمهورية، للسفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، كشف تفاصيل اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، واللواء محمد أمين نصر، رئيس هيئة الشؤون المالية للقوات المسلحة، واللواء مصطفى أمين، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

وقال “راضي”، بأن الاجتماع جاء في إطار متابعة استراتيجية وزارة البترول في تطوير وإنشاء المعامل والمنشآت والشبكات الخاصة بقطاع البترول والغاز، حيث عرض وزير البترول تفاصيل مشروع إقامة مجمع متكامل للتكرير والبتروكيماويات بمحافظة السويس، ومشروع إنشاء مجمع التكسير الهيدروجيني للمازوت بشركة أسيوط لتكرير البترول.

كما ناقش الاجتماع، آخر تطورات أنشطة البحث والحفر الاستكشافي للتنقيب على مستوى الجمهورية، في ظل الاهتمام بتلك الأنشطة بالنظر لنسب النجاح التي تحققت مؤخرًا في عدد من المواقع، والتي تعطى مؤشرات على استمرار تحقيق المزيد من الاكتشافات.

أما الرئيس السيسي، فقد أصدر تنفيذاً توجيهات بالإسراع من الانتهاء من البنية التحتية لهذا القطاع، وسرعة البدء في تنفيذ المشروعين، خاصةً وأن هذه المشروعات تساهم في تأمين احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية بصورة أكثر استقرارًا، وتساعد في تخفيض استيراد تلك المنتجات.