عاجل| 3 قتلى و5 مصابين حتى الآن في الأحداث المؤسفة التي شهدتها الغربية.. وانتقال قيادات أمنية وقوات خاصة للمكان

عاجل| 3 قتلى و5 مصابين حتى الآن في الأحداث المؤسفة التي شهدتها الغربية.. وانتقال قيادات أمنية وقوات خاصة للمكان

في أول بيان رسمي صادر عن مديرية أمن الغربية، كشفت فيه التفاصيل الكاملة والأسباب للأحداث المؤسفة التي شهدتها إحدى مراكز المحافظة والتي سقط خلالها عدد من الضحايا، تمكنت المباحث الجنائية بالغربية من السيطرة على اشتباكات ومشاجرة حامية استغرقت أكثر من 4 ساعات متواصلة في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين.

ووقعت الإشتباكات بين عائلتي “أبوالعلا” و”عبدالأحد”، استخدمتا فيها الأسلحة النارية وطلقات الخرطوش والعصي والأسلحة البيضاء والحجارة، وخلفت 3 قتلى وإصابة 5 آخرين من الطرفين بنطاق قريتي “شرشابة” و”سنبو” التابعتين لمركز زفتى، فأصدر اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، قرارًا بإرسال تعزيزات أمنية للسيطرة على الأحداث، فور تلقيه إخطارًا بالواقعة.

وانتقل اللواء زكريا عباس حكمدار مديرية الأمن يرافقه عدد من قيادات الداخلية، وقوات من الشرطة السرية والنظامية وقوات من الأمن المركزي إلى مكان الواقعة لمتابعة تطورات اشتباكات المشاجرة، وتبين من المعاينة أن المشاجرة اندلعت بين طرفي العائلتين بسبب خلافات بين شخصين على معاكسة فتاة.

الأمر الذي أدى لمقتل أحدهم يدعى “رضا العزب” 28 سنة على أيدي (ع. ا) بواسطة طلقات خرطوش، أدت إلى وفاته في الحال، وتم نقل الجثة والتحفظ عليها بمشرحة مستشفى زفتي العام، وتفاقمت الأزمة حينما أقدم أهالي المجني عليه بالتجمهر واستخدام الأسلحة والعصي والطوب للقصاص من أهل قاتل نجلهم، ما أدى إلى مصرع وإصابة شخصين آخرين بطلقات خرطوش وجروح قطعية أدت إلى وفاتهم من أهلية المجني عليه.

هذا وقد تم تعيين طواقم أمنية ثابتة مدعومة بنحو 8 سيارات من تشكيلات قوات الأمن المركزي للفصل بين العائلتين حقنا للدماء، والتعامل أمنيا مع أي ظواهر للبلطجة وإحكام التواجد الشرطي وردع الخارجين على القانون سعيا في تأمين أرواح المواطنين.