الأرصاد تحذر المواطنين من “الموجة” القادمة وتؤكد: “خلوا بالكم”

الأرصاد تحذر المواطنين من “الموجة” القادمة وتؤكد: “خلوا بالكم”
الطقس في مصر

حذرت هيئة الأرصاد الجوية برئاسة الدكتور “أحمد عبد العال” المواطنين من الموجة الحارة المقبلة، والتي من المتوقع أن ترتفع خلالها درجات الحرارة في مختلف أنحاء الجمهورية بشكل كبير وغير معتاد في مثل هذا التوقيت من العام، مشددة على كون درجات الحرارة في القاهرة قد تتجاوز الـ40 درجة مئوية في العظمى خلال هذه الفترة.

وقالت المصادر الرسمية في هيئة الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس في الأيام المقبلة:

 الموجة مستمرة حتى نهاية الأسبوع وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط أحيانا على خليج السويس.

وأشارت التقارير الإعلامية، بأنه من المتوقع ان تستمر هذه الموجة حتي نهاية الأسبوع الحالي، مناشدة كل المواطنين ضرورة شرب كميات كبيرة من المياه في وقت السحور حتي يعوض الفقد في المياه بسبب الحرارة الشديدة والموجة الحارة التي تضرب البلاد خلال الأيام المقبلة.

وأوضح خبراء الأرضاد الجوية بأنه بدءًا من الثلاثاء سوف تبدأ الموجة في الإنكسار بعض الشيء، ولكنها ستنتهي بشكل كامل مع الساعات الأولى لصباح يوم الخميس المقبل، وسوف تعود الأجواء إلى طبيعتها في مصر وإلى معدلاتها الطبيعية خلال تلك الفترة من العام.

وقالت مصادر في هيئة الأرصاد الجوية بمصر خلال الساعات الماضية، بأن الأسبوع الثاني من شهر رمضان سوف يشهد حالة إستقرار في درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة في القاهرة والمحافظات بنحو 35-36 درجة مئوية في العظمى.