قبل العاصفة بساعات.. الحكومة ترفع حالة الطوارئ بالمحافظات لموجهه الطقس و”شبح التجمع” يظهر في الصورة

قبل العاصفة بساعات.. الحكومة ترفع حالة الطوارئ بالمحافظات لموجهه الطقس و”شبح التجمع” يظهر في الصورة
عواصف

شدد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على جميع المحافظين وجميع المسئولين باتخاذ جميع الإجراءات والاحتياطات اللازمة من أجل تجنب المخاطر التي تشهدها حالة الطقس خلال الساعات القامة على معظم محافظات البلاد،خلال الاجتماع الذي عقده بحضور وزيري الري، والتنمية المحلية، ورئيس هيئة الأرصاد الجوية، كما طالب برفع حالة الاستعداد إلى الدرجة القصوى.

وفي سياق متصل، أكد محمود شاهين، وكيل مركز التحليل الرئيسي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع تعرض القاهرة خلال الساعات القادمة نشاط مكثف للرياح المحملة بالرمال والأتربة والتي تصل سرعتها إلى بـ 30 لـ 40 كيلومترا في الساعة، كما تتعرض محافظات الوادي الجديد وأسوان والأقصر لعاصفة ترابية حادة.

أقرا أيضا :

وأضاف وكيل مركز التحليل الرئيسي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، شمال الصعيد سوف يتعرض إلى عاصفة رملية، مشيرا إلى سقوط أمطار رعدية على واحة الفرافرة وجنوب الوادي، ومن المتوقع سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية وتصل للسيول في سيناء.

والجدير بالذكر أن جميع المحافظين قاموا بعقد اجتماعات طارئة داخل كل محافظة من أجل مناقشة السبل المتاحة لمواجهه مخاطر الطقس وخاصة في المحافظات التي من المتوقع أن تكون أكثر عرضه للضرر والمخاطر وهي محافظات البحر الأحمر وقنا وجنوب سيناء وأسوان وأسيوط وسوهاج والوادي الجديد وبورسعيد وشمال سيناء.