بشرى سارة: زيادة في المرتبات.. موعد تطبيقها وسر مفاجأة الـ15% من البرلمان

بشرى سارة: زيادة في المرتبات.. موعد تطبيقها وسر مفاجأة الـ15% من البرلمان

في إطار الجهود التي تبذلها اللجنة لاقرار زيادة جديدة على المرتبات، طالب النائب عبد الفتاح محمد عبد الفتاح، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، الحكومة بمنح العاملين بالدولة علاوة اجتماعية لمواجهة الغلاء وارتفاع الأسعار في الوقت الذي حسمت فيه لجنة الخطة موعد تطبيقها.

وطالبت لجنة القوى العاملة، بتطبيقها أيضًا على أصحاب المعاشات، في الوقت لاذي طالب فيه رئيس اللجنة، برفه زيادة أصحاب المعاشات لـ15%، لافتًا إلى إن اللجنة تحرص على ضرورة وجود برامج حماية اجتماعية لمعاونة البسطاء ومحدودي الدخل على مواجهة الأعباء المعيشية الصعبة.

وأكدت اللجنة، على ما طالب به الرئيس عبد الفتاح السيسى بتفعيل هذه البرامج، مطالبًا الحكومة بأن تطبقها وتسرع في تقديم مشروع قانون لمجلس النواب خلال الفترة المقبل، وقبل انتهاء دور الانعقاد الحالي، يقضى بصرف علاوة خاصة للعاملين بالدولة.

ومن ناحية أخرى، قال النائب محمد فؤاد، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب،خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أماني الخياط ببرنامج “بين السطور”، المذاع عبر فضائية “أون لايف”، إن هناك زيادة في الرواتب بشكل عام في الموازنة الجديدة للدولة سيجرى تطبيقها في بداية يوليو المقبل.