بعد سماح الحكومة باستيرادها دون جمارك.. ننشر أسعار «السيارات الكهربائية المستعملة» وإمكانياتها الخيالية وشروط الحصول عليها

بعد سماح الحكومة باستيرادها دون جمارك.. ننشر أسعار «السيارات الكهربائية المستعملة» وإمكانياتها الخيالية وشروط الحصول عليها

بعد إنشار العديد من محطات شحنها بمصر، ووصول اول شحنة منها في ميناء الإسكندرية، أصدر المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أمس السبت، قرارا بالسماح باستيراد سيارات الركوب المستعملة التي تعمل بمحرك كهربائي، أو ما يطلق عليها السيارات الكهربائية، دون أية جمارك.

ولا يسري هذا القرار على الموتوسيكلات، فضلاً عن شرط ألا يتجاوز عمرها 3 سنوات بخلاف سنة الإنتاج حتى تاريخ الشحن أو التملك، لافتًا إلى أن استثناء استيراد السيارات الكهربائية من القواعد السابقة يأتي تشجيعا للسوق المحلية للتوجه نحو استخدام تلك السيارات الصديقة للبيئة.

ومن جانبه، وصف محمد بدوي، الرئيس التنفيذي لشركة ريفولتا إيجيبت، لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية، قرار وزير التجارة والصناعة، بأنه تمهيد جيد لانتشار تكنولوجيا السيارات الكهربائية في مصر، وتغيير سياسة سوق السيارات خلال الفترة المقبلة.

كما أشار “بدوي”، خلال تصريحات صحفية، إلى أن بعض السيارات الكهربائية المستعملة تبدأ من 300 ألف جنيه تقريبا خلال الفترة المقبلة، ويتم شحنة السيارة سنتين مجانًا، كما أنها تتمز بنظام القيادة الآلية، وغيرها من الأمكانيات الكبيرة.