البي بي سي تكشف عن تفاصيل لقائها الرسمي اليوم مع و فد تابع للرئاسة المصرية لبحث أزمة زبيدة

البي بي سي تكشف عن تفاصيل لقائها الرسمي اليوم مع و فد تابع للرئاسة المصرية لبحث أزمة زبيدة

أزمة تسبب فيها تقرير هيئة الإذاعة البريطانية ” بي بي سي ” بشأن الفتاة زبيدة، و الذي زعم التقرير إختفائها قسريا على لسان والدتها و ما أدى إلى تصاعد الأزمة هو ظهور تلك الفتاة مع الإعلامي عمرو أديب، و تأكيدها على عدم اختفائها قسريا و كذب إدعاءات والدتها، و بناءاً على ذلك أصدرت الحكومة المصرية بيانا إستنكرت فيه تقرير الـ بي بي سي الكاذب.

و في إطار ذلك أكدت صفاء فيصل مديرة الهيئة البريطانية، أنها تقابلت هي و وفد معها من الهيئة مع وفد من هيئة الإستعلامات المصرية التابعة لرئاسة الجمهورية، و أضافت أن المقابلة كانت مثمرة أكد خلالها الطرفين على دور الهيئة في إثراء العمل الصحفي في مصر، و أن حرية التعبير مكفولة لها و لكن في إطار قانوني.

و أشارت صفاء فيصل إلى أنها تسلمت بيانا حكومياً أثناء اللقاء بشأن أزمة الفتاة زبيدة، موضح فيه عدة نقاط تنتقدها الحكومة المصرية، و أنها وعدت الوفد المصري الحكومي التابع للرئاسة المصرية بمناقشة ذلك بكل دقة و الرد عليه في القريب العاجل لتوضيح تلك النقاط.

هذا و قد أشادت مديرة مكتب الهيئة البريطانية باللقاء الودي الذي جمع الطرفين في هذه المقابلة، مشددة على التفهم الحكومي المصري لدور الهيئة الإعلامي.