السيسي يقترح طريقة تحصيل أموال شهادات “أمان” .. تعرف على التفاصيل

السيسي يقترح طريقة تحصيل أموال شهادات “أمان” .. تعرف على التفاصيل

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على المقترح الذي تم تقديمه من جانب رئيس الوزراء، حول تأمين العمالة المصرية اليومية، عن طريق شهادات أمان، حيث قال الرئيس أن الفكرة كبداية فكرة رائعة ولكن الرئيس اقترح تغير في قضية تحصيل المبالغ من الجهات المباشرة خلال 15 يوم.

حيث أضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته على هامش تدشين مدينة العلمين الجديدة، أن من أجل ضمان تحقيق النتائج يجب الاتفاق مع الشركات على دفع المبلغ دفعة واحدة، ومن ثم تبدأ هذه الشركات في تحصيل الرسوم من العاملين على حسب مده التعاقد والراتب المخصص للعامل.

حيث قال الرئيس السيسي :

“على سبيل المثال لو النهارده وزارة الإسكان متعاقدة مع شركات، والهيئة الهندسية من خلال الشؤون المالية متعاقدة مع شركات، إجمالي هذه الشركات قد يصل لأكثر من ألف شركة، والعاملين في هذه الشركات قد يصلوا لـ 2 مليون.. مقدرش أخد 500 جنيه ومش عاوز أفرض حاجة.. لكن عاوز أقول إن الألف عامل يدفعلهم 2.5 مليون من الشركة بشكل مركزي مرة واحدة، وياخدهم من العمال على مدى زمني مناسب على حسب الراتب”

ثم وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي حديثه إلى محافظ البنك المركزي ورئيس هيئة الشؤون المالية بالقوات المسلحة، من أجل ضمان الحصول على التأمين دفعة واحدة، وأن يتم الانتهاء من هذا الموضوع في مدة 15 يوم، ثم وجه الرئيس رسالة لرجال الأعمال حيث قال :

“أرجو أن رجال الأعمال وأصحاب الشركات والمقاولات، مش هتكلم على قد العاملين في البناء والتشييد، إنما لكل العمالة المؤقتة، علشان خاطر ربنا، مش حد تاني، خاطر ربنا خاطر كبير قوي يارب نعرف نعمل حاجة علشان خاطر ربنا، بنعمل حاجات كتير وبتزعلوا على الحج والعمرة، إسعاد الناس وتغيير حياتهم للأفضل أجر كبير قوي ربنا يجازي عليه.. أخد تمام خلال 15 يوم أن الموضوع خلص”