14 يومًا أجازة إضافية بعد تعديل الخريطة الزمنية للترم الثاني.. ومصادر تكشف اجراء المحذوفات المقترحة بالمناهج

14 يومًا أجازة إضافية بعد تعديل الخريطة الزمنية للترم الثاني.. ومصادر تكشف اجراء المحذوفات المقترحة بالمناهج

بعد التقارير التي كشفت عن تآكل مدة الفصل الدراسي الثاني، من حيث عدد الأيام، والمقرر لها 90 يومًا حسب الخريطة الزمنية لوزارة التربية والتعليم، خاصةً بعد التطور الذي طرأ عليها بسبب موعد الانتخابات الرئاسية، والمزمع إقامتها في أواخر مارس المقبل، كشف مصادر تعليمية عن مفاجأة جديدة في هذا الصدد.

وكشفت المصادر خلال تصريحات صحفية، بأنه في إطار الاستحقاقات الدستورية المقبلة والمتمثلة في الانتخابات الرئاسية أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إجراء تعديلا في الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، وتضمن التعديل منح المدرس إجازة أسبوع أثناء الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية في وكذلك الحال إذا أجريت جولة الإعادة .

كما طالبت الوازرة من المعلمين، ضرورة مراعاة تعويض الطالب وتكثيف الدروس والمراجعات لتعويض الطلاب، في حين كشف المصادر، بأن وزارة التربية والتعليم سوف تعلن قريبًا عن حذف جزء من مناهج التيرم الثاني بسبب الإجازات وضيق الوقت.

وتزامنت التقارير، مع مع بدء العمليات العسكرية في عدد من المحافظات، وقرار وقف الدراسة بشمال سيناء، وعقب إعلان الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، عن إمكانية إعادة النظر في توزيع مناهج الطلاب في المحافظة، وأن الوزارة بالفعل تبحث المقترحات الخاصة بالمحذوفات من المناهج.