رئاسة الجمهورية تصدر بيان هام يُسعد المواطنين بعد انتهاء اجتماع “السيسي” الطارئ منذ قليل.. خاصةً محدودي الدخل والأكثر احتياجًا

رئاسة الجمهورية تصدر بيان هام يُسعد المواطنين بعد انتهاء اجتماع “السيسي” الطارئ منذ قليل.. خاصةً محدودي الدخل والأكثر احتياجًا

أصدرت رئاسة الجمهورية، بيانًا منذ قليل، تضمن تفاصيل اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي انتهى منذ قليل مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع، والخارجية، والداخلية، والإسكان، والاستثمار، والعدل، والمالية، ومسئولين آخرين.

ومن جانبه، قال السفير “بسام راضي”، المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول نتائج مشاركة الرئيس في قمة الاتحاد الأفريقي التي عقدت مؤخرًا بأديس أبابا، وما تضمنته من انتخاب مصر بالإجماع رئيسا للاتحاد الإفريقي خلال عام 2019، فضلاً عن استعراض نتائج القمة الثلاثية مع السودان وإثيوبيا.

كما تابع “السيسي”، خطوات تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والنمو المستدام، والذي عرضه طارق عامر محافظ البنك المركزي، وعمرو الجارحي وزير المالية، ومستجدات الموقف الاقتصادي، والإجراءات الجاري اتخاذها لمواصلة تنمية الاحتياطي من النقد الأجنبي.

الرئيس يصدر توجيهات هامة

كما استعراض جهود الحكومة لتوفير السلع الغذائية الأساسية في الأسواق بكميات وأسعار مناسبة، وإجراءات الرقابة على الأسواق ومنافذ البيع، ومحاربة المغالاة في الأسعار، ووجه بزيادة منافذ التوزيع، وذلك في إطار توجيهاته الدائمة ببذل أقصى الجهد لتخفيف الأعباء على المواطنين، خاصة محدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية.