أحد ضباط خلية “الضباط الستة” يكشف مفاجآت حول التنظيم وكيف خططوا إلى اغتيال السيسي وقيادات الداخلية؟

أحد ضباط  خلية “الضباط الستة” يكشف مفاجآت حول التنظيم وكيف خططوا إلى اغتيال السيسي وقيادات الداخلية؟

كشف كريم محمد حمدي، ضابط سابق بالأمن المركزي والمتهم الذي يحمل رقم 274، في القضية رقم 148 لسنة 2017 عسكرية، والمتهم فيها خلية مكونة من ست ضباط، بمحاولة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من قيادات الداخلية، تفاصيل هامة حول التنظيم، خلال تحقيقات النيابة العسكرية.

حيث أكد المتهم، نه كان ضابط في قطاع الأمن المركزي عام 2007، مشيرا إلى أن التحاقه بهذا القطاع ساعده على تقوية قدرته القتالية لتلقيه تدريبات مكثفة، مؤكدا أنه كان على علم بمؤسس الخلية محمد السيد الباكوتشي الضابط بقطاع الأمن المركزي، الذي دعا إلى التنظيم 2012، وبعد أن توفي فس حادث سير تولي مهمة الولاية المتهم على إبراهيم.

وأضاف المتهم، أن فكرهم هو التخلص من الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من قيادات الداخلية، بسبب عدم تطبيق الشريعة الإسلامية، مشيرا إلى أنه خططوا إلي استهداف موكب الرئيس السيسي، مستغلين أن أربعة من أفراد الخلية في فريق التأمين لكنهم لم يتمكنوا.

كما أوضح المتهم، أنه كانت لهم العديد من المحاولات الفاشلة في اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، واللواء مدحت المنشاوي مساعد وزير الداخلية السابق، بسبب أنهم شاركوا في فض اعتصام رابعة، وبعد أن تيقنوا أنهم لن يتمكنوا من تنفيذ مخطاطتهم، تواصلوا مع محمد عيد كامل الشيمي، وهشام محمد خليلي، من أجل تسهيل سفرهم إلى سوريا للالتحاق بتنظيم داعش.

وتجدر الإشارة إلى الخلية المكونة من 6 ضباط سابقين،

وهم كريم محمد حمدي (محبوس)، ومحمد السيد الباكوتش (متوفي)، وخيرت سامي عبد المجيد (هارب)، ومحمد جمال عبد الرحيم (هارب)، وإسلام وئام أحمد (هارب)، وحنفي جمال محمود(هارب)، إضافة إلى اثنين مدنيين هما على إبراهيم حسن محمد، دكتور أسنان (محبوس)، وعصام محمد العناني، محفظ قرآن (محبوس)، من واقع أدلة الثبوت وأقوال المتهمين المحبوسين بالقضية العسكرية رقم 148 لسنة 2017.