الهيئة الوطنية للانتخابات: 23 مرشح محتمل للانتخابات حتى الآن !

الهيئة الوطنية للانتخابات: 23 مرشح محتمل للانتخابات حتى الآن !
الهيئة الوطنية للانتخابات

القاهرة – محمد علي : 

قالت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، بأن مكاتب التوثيق والشهر العقاري على مستوى الجمهورية قد قامت باستخراج نحو 412 ألف استمارة تأييد تم تحريرها من قبل المواطنون حتي هذه اللحظة مشيرًا إلى كون من يرغب في الترشح في الانتخابات حتي هذه اللحظة قد وصل إلى قرابة الـ 23 مرشح، وهذا خلال الفترة ما بين الثلاثاء الماضي وحتي الآن.

وأوضح المستشار محمود الشريف وهو المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات بأنه قد تم تعزيز كل مكاتب التوثيق والشهر العقاري في محافظات الجمهورية المختلفة بأجهزة “تابلت” إضافية وهي مخصصة من أجل إصدار استمارات تأييد رئاسية وهذا من أجل التيسير والتخفيف على المواطنين وذلك في ضوء وجود إقبال كثيف من قبل المواطنين على تحرير تأييدات للمرشحين.

وفي سياق منفصل، قالت الهيئة الوطنية للانتخابات بأنها قد تلقت طلبات وصلت إلى 29 من قبل منظمات محلية ودولية ترغب في أن تكون موجودة ومتابعة لعملية سير الانتخابات وطلبت بإصدار التصريح لها بهذا الأمر.

وأشار الهيئة الوطنية للانتخابات بأنه الآن يجري فحص الطلبات المقدمة من قبل هذه المنظمات ومن ثم سوف يتم إصدار الموافقات عليها وكذلك سوف تصدر عدة قرارات تنظيمية منها ما يتعلق بالتغطية الإعلامية وكذلك ضوابط التمويل والدعاية الانتخابية.

وقالت الهيئة الوطنية للانتخابات بأنها قد توعدت أمام الشعب المصري بأن تخرج الانتخابات الرئاسية بشفافية كاملة وبنزاهة شديدة وبدون أي اخطاء تؤثر على نتيجة الانتخابات مشددة على كون هذا الأمر سوف يشعر به الجميع بعد نهاية الانتخابات.