التخطي إلى المحتوى
مصر الأولى عالميا بنسب الطلاق وألعاب ” كاندي كراش” و”بلاي ستيشن” سبب في 267 ألف حالة طلاق في مصر – فيديو-
كاندي كراش وبلاي ستيشن تتسبب بـ 267 ألف حالة طلاق

أصبحت مؤسسة الزواج في مصر في خطر داهم، بعد ان كثًرت حالات الطلاق مؤخرا وارتفعت نسبها إلى مستوى كارثي وفقل لما كشفه حقوقي مصري عن تقرير صادر عن مجلس الوزراء، وتعتبر غالبية حالات الطلاق لأسباب تافهة.

ويرى الدكتور أحمد مهران، رئيس مركز القاهرة للدراسات الاجتماعية، استهانة سيدات مصر بالزواج وبالميثاق الغليظ، وراء وقوع اكثر حالات الطلاق، مشيرا إلى أن معظم أسباب تلك الحالات ” تافهة” وغير حقيقية.

وقد ذكر الحقوقي نقلا عن تقرير لمجلس الوزراء، هناك 17 ألف سيدة مطلقة بسبب لعبة ” كاندي كراش”، و250 ألف حالة طلاق بسبب ” بلاي ستيشن” و11 ألف مطلقة خلعت زوجها بسبب منعه لها من التدخين.

وأشار الحقوقي إلى أن مصر تحتل المرتبة الأولى في العالم من حيث نسب الطلاق، لافتا إلى أن الخلع على العموم ليس بحرام ولكن تطبيقه وآليات تنفيذه في مصر حرام شرعا حسب رأيه.

جدير بالذكر وحسب إحصائيات الأمم المتحدة ومركز معلومات دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، قد كشفت عن ارتفاع نسب الطلاق خلال الخمسين سنة الأخيرة في مصر من 7% إلى 40% ليصل عدد المطلقات الإجمالي حاليا نحو 3 ملايين حالة، وتشير محاكم الأسرة في مصر إلى أن هناك 240 حالة طلاق يوميا بما يعادل حالة واحدة كل 6 دقائق.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

  1. يافندم ابحث عن ” غلاء لااستغوال الاسعار + انتشارالخداعات وزيف وكذب الشعارالذى مع الوقت يؤدى بالسلوك الخاص والعام للانهيار والدمار.مع تحيات مواطن كان حمار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.