منظمة التحرير الفلسطينية: لن نخضع لابتزاز “ترامب”

منظمة التحرير الفلسطينية: لن نخضع لابتزاز “ترامب”
وقف المساعدات المالية لفلسطين

صرحت عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية، حنان عشراوي، أن الشعب الفلسطيني لن يرضخ للابتزاز دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي، ولن يخضع الفلسطينيون لتهديد الولايات المتحدة بشأن قطع المساعدات المادية التي تقدمها أمريكا للسلطة الفلسطينية.

فقامت منظمة التحرير الفلسطينية بإصدار بيان على لسان “حنان عشراوي” قالت فيه “لن نخضع للابتزاز”، وأكدت أن “دونالد ترامب” بقراره الأخير خرب كل محاولات السلام وسعي فلسطين لتحقيق الحرية والعدالة، والآن “ترامب” يحاسب الشعب الفلسطيني على أعماله الغير مسئولة.

وكان قد أعلن “دونالد ترامب” أمس الثلاثاء، في تغريدة على حسابه الرسمي في “تويتر”، إن الولايات المتحدة الأمريكية تنوي إيقاف المساعدات التي تقدمها لفلسطين في المستقبل، بالإضافة إلى أن “ترامب” اتهم الشعب الفلسطيني بأنه لم يعد مستعد ليشارك في محادثات السلام مع إسرائيل.

تغريدات الرئيس الأمريكي

وأوضح “ترامب” في تغريدته، أمس، أن أمريكا تقوم بإعطاء مئات الملايين من الدولارات كل سنة، للسلطة الفلسطينية، وفي المقابل يري أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تحظى بالاحترام والتقدير المناسب لها، وأضاف قائلًا “الفلسطينيون لا يريدون حتى أن يتفاوضوا بشأن اتفاقية سلام تأخرت كثيرًا مع إسرائيل”.

كما تسائل دونالد ترامب، قائلًا “بما أن فلسطين لم تعد مستعدة للدخول في أي محادثات للسلام، فلماذا نقدم لها تلك المساعدات المالية الكبيرة في المستقبل؟”.

وجاءت تغريدات دونالد ترامب بعد أن كشفت “نيكي هيلي” سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى منظمة الأمم المتحدة، خطط أمريكا لوقف المساعدات التي تقدمها للاجئين الفلسطنيين.