السعودية تبدأ 2018 برفع أسعار البنزين والكهرباء وتطبيق القيمة المضافة

بدأت المملكة السعودية العام الحديث، بتدابير استثمارية حديثة، حيث أفصحت يوم أمس أنها سوف تبدأ في تطبيق ضريبة جديدة وهي ضريبة القيمة المضافة وأنها سوف ترفع أسعار الوقود والكهرباء.

وقد أعلنت “وزارة الطاقة والصناعة” في المملكة العربية السعودية، رفع أسعار البنزين اعتبارا من اليوم، حسبما قالت وكالة مستجدات المملكة العربية السعودية (واس)، ومن المتوقع بعد الارتفاع الجديد في أسعار البنزين أن يصل سعر منتج لتر بنزين 91 بـ 1.37 ريال، وسعر لتر بنزين 95 بـ 2.04 ريال.

واحتوت الزيادة سعر لتر الديزل للصناعة حيث وصل 0.387 ريال، فيما لم يتبدل سعر لتر الديزل للنقل، والذي وصل 0.47 ريال وأيضاً الكيروسين نحو 0.64 ريال لكل لتر.

وأوضحت الوكالة إن الأسعار الحديثة سوف تشمل ضريبة القيمة المضافة، وقد بدأت بالفعل المملكة العربية السعودية أمس بتطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% على المنتجات والخدمات.

وستبدأ المملكة العربية السعودية في تطبيق تلك الضريبة على المأكولات والمشروبات، والبنزين والنقل الإقليمي وبعض الخدمات العقارية والتعليم الفريق الأحمر والرعاية الصحية في المراكز المخصصة والاتصالات السلكية واللاسلكية والخدمات الإلكترونية.

كما ستبدأ هيئة ترتيب “الكهرباء والإنتاج المزدوج” في المملكة العربية السعودية رفع أسعار الكهرباء، مع بداية الشهر القائم، على المنشآت الصحية وعلى المعاهد والمدارس الأهلية كما ستتضمن الزيادة الاستهلاك السكني والتجاري والزراعي والمؤسسات والجمعيات الخيرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *