بالفيديو| تعرف على تفاصيل قرار تدوين الأسعار على السلع الغذائية

بالفيديو| تعرف على تفاصيل قرار تدوين الأسعار على السلع الغذائية

أوضح محمد سويد، مستشار وزير التموين والتجارة، أنه بدأت الحملات التمونية الرقابية اليوم من تنفيذ القرار الوزاري الخاص  بتدوين الأسعار على السلع الغذائية في جميع المحال ونقاط الوزيع على مستوى الجمهورية.

وأشار سويد إلى أن المستهدف من قرار تدوين الأسعار على السلع الغذائية، أنه يمثل مصلحة المستهلك، وأنه ليس مقصور على مفتشي وزارة التموين، ولكن على جهات الدولة التي لها سلطة الضبطية القضائية سواء جهاز حماية المستهلك، الإدارة العامة لمباحث التموين، لكها تعمل بالتوازي لتطبيق هذا القرار.

وتابع مستشار وزير التموين والتجارة خلال لقاء مع قناة “أون لايف” هذا القرار ليس المقصود به تضييق على التجارة، وإنما هو لحماية حقوق المستهلك، وكانت توجيهات الوزير أن يكون التطبيق استرشادي، ويكون هناك توعية للتجار.

وأضاف مستشار وزير التموين والتجارة أنهم يهدفوا من هذا القرار إعلاء حق المستهلك أولا، ضمان عدم تسريب البضائع والسلع الغذائية مجهولة المصدر وعرضها على الجمهور، مما يمثل خطر كبير على المستهلك، وخاصة عصائر الأطفال.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، بدأت اليوم تنفيذ قرار تدوين الأسعار على المنتجات، وذلك لضمان إتاحة المنتج فى  الأسواق ومنع الاحتكار فى الأسواق.

شاهد الفيديو..