آخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 1 يناير 2018

آخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 1 يناير 2018
آخر أخبار مصر اليوم

تحديث الساعة الثامنة والنصف مساءا

نوافيكم الآن بأهم وآخر الأخبار المصرية اليوم الإثنين الموافق 1 يناير 2018، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بتهنئة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الشعب المصري؛ بمناسبة العام الميلادي الجديد، كما كرم اليوم رئيس الجمهورية اللاعبين الفائزين بميداليات ببطولات العالم في مقر رئاسة الجمهورية بمنطقة مصر الجديدة.

اجتمع رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بوزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز؛ لبحث سبل تطوير المنشآت الرياضية على مستوى جميع محافظات الجمهورية، وذلك في حضور وزير الإسكان والمرافق الدكتور مصطفى مدبولي.

صرح وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين عن رفع درجة الاستعدادات  القصوى على مستوى جميع المستشفيات العامة والمركزية، كما تم إعادة تشكيل غرفة الأزمات بالوزارة؛ لتأمين احتفالات أعياد الميلاد المجيد.

صرح وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا عن طرح أولى المزايدات العالمية للبحث والتنقيب عن الغاز وزيت البترول في مياه البحر الأحمر ومنطقة جنوب مصر، كما أكد على تحقيق نسبة كبيرة من مشروع مصر القومي الخاص بتحويلها إلى مركز إقليمي لتداول الغاز والبترول.

صرح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي عن قرب الانتهاء من أعمال تنفيذ 5256 وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة المنيا الجديدة.

صرح وزير القوى العاملة والهجرة الدكتور محمد سعفان عن منح كافة العاملين بالقطاع الخاص إجازة كاملة الأجر يوم الأحد القادم الموافق 7 يناير 2018؛ بمناسبة أعياد الميلاد المجيد.

اجتمع اليوم رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال بوزيري الزراعة واستصلاح الأراضي والتموين والتجارة؛ لبحث ملف زيادة سعر توريد قصب السكر من المزارعين، وذلك في حضور القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي.

صرح نائب وزير الإسكان والمرافق المهندس طارق السباعي عن البدء في إجراء قرعة سكن مصر لحاجزي وحدات المشروع بمدينة 6 أكتوبر غدا في تمام الساعة التاسعة صباحا باستاد المقاولون العرب.

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي التوجيهات إلى قطاعات الوزارة ومديريات التموين لبدء تطبيق القرار رقم 330 بشأن وضع أسعار السلع على كافة المنتجات اليوم.

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن زيادة أعداد السفن العابرة بالمجرى الملاحي لقناة السويس في كلا الاتجاهين خلال عام 2017 بنسبة 4.6% مقارنة بالعام الماضي.

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي عن صرف المعاشات المستحقة للمواطنين عن شهر يناير اليوم الإثنين الموافق الأول من شهر يناير 2018؛ وذلك بمناسبة أعياد الميلاد المجيد.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.67 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.68 بالبنك المركزي المصري، كما تبدأ اليوم الإثنين وزارة المالية في تثبيت سـعـر الدولار الجمـركــي عند 16 جنيها وحتى نهاية شهر يناير الجاري، كما سجل متوسط سعر الذهب عيار 24 اليوم 729 جنيها.

طقس اليوم مائل إلى البرودة على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، كما يسود طقس معتدل على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 18 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم لأهم وآخر الأخبار المصرية.