التخطي إلى المحتوى
مع اطلالة العام الجديد تصدر الصحة 51 ألف قرار للعلاج على نفقة الدولة

ينقل لكم موقع مصر فايف أخبار مصر لحظة بلحظة كما تعودتم منا ففى اخر يوم من عام 2017 واطلالة العام الجديد، أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصدار51 ألف و 431 قراراً للعلاج على نفقة الدولة، في محافظات الجمهورية المختلفة، بتكلفة بلغت 171 مليون و39 ألف جنيه وذلك خلال الشهر الماضى.

 

أصدرت وزارة الصحة والسكان بيانا باقرارها نحو 51 ألف قراراً للعلاج على نفقة الدولة بتكلفة وصلت نحو 171 مليون جنيه حيث شملت القرارات مواطنين فى المحافظات المختلفة نظراً لارتفاع أسعار العلاج لبعض الأمراض بشكل يعجز عنه أصحابها الالتزام بالعلاج كما أوضح مدير عام الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة الدكتور عماد كاظم، أنه من بين تلك القرارات الالاف لعلاج مرض فيروس “سى” وحوالى 36 الف و202 قراراً لاجراء عمليات جراحية، وعظام، وأورام وعصبية وأمراض دم، كما أضاف انه هناك الالاف من القرارات لعلاج مرضى فيروس “سى” لدعم خطة الوزارة فى القضاء على هذا الفيروس بأقصى درجة ممكنة.

وأضاف الى أنه تم توقيع الكشف الطبى على مواطنين من ذوى الاحتياجات الخاصة من طالبى الترخيص لسيارات مجهزة ومن طالبى معاش الضمان الاجتماعى.

وأكد الدكتور عماد كاظم ان قرارات العلاج على نفقة الدولة يتم تقديمها فى جميع المحافظات ويتم مراجعتها الكترونيا ويعاد ارسالها للمريض منبهاً على جميع المستشفيات العمل بذلك لحين استخراج الصور المعتمدة.

كل ذلك شهدته وزارة الصحة فى الشهور القليلة الماضية والتى تدل على سعى الوزارة لحل مشاكل المواطنين وحمل جزء كبير من العبء عليهم بجانب معاناتهم، شفانا الله واياكم.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.