التخطي إلى المحتوى
قرارات نقابة الأطباء بشأن أزمة مستلزمات المستشفيات الطبية

أفصحت هيئة مكتب النقابة العامة للأطباء، أن توفير المستلزمات الطبية النقصة الخاصة بالمستشفيات ليس مسئولية الأطباء، وقد اتخذت هيئة المكتب الكثير من القرارات الهامة في اجتماعها يوم السبت بخصوص أزمة المستلزمات الطبية والاتهامات التي يتعرض لها الأطباء المصريين بسبب نقص اللوازم الطبية، ونعرض لكم أهم القرارات التي تم اتخاذها في اجتماع النقابة أمس.

شملت قرارات نقابة الأطباء الأتي:

1- تأكيد التزام الأطباء بتأدية دورهم الفني والمهني في علاج المرضى، مع تأكيد أن الأطباء غير مسئولين عن توفير أو طلب المستلزمات الطبية النقصة من المرضى.

2- مطالبة الجهات المتخصصة بادخار لوازم الشغل في أقسام المستشفيات المغيرة (صحة / جامعة)، وخصوصا أقسام الاستقبال والطوارئ والنيابات والحالات الحرجة.

3- مطالبة وزير الصحة ووزير التعليم العالي، بإصدار قرارات واضحة توضح كيف يتعامل الأطباء مع المرضى في حالة وجود نقص في المستلزمات الطبية وكيفية استكمال النقص.

4- مطالبة الأطباء بتسجيل أي قلة تواجد في القدرات على نحو رسمي في ملفات المرضى، وعلى الإدارة اتخاذ أعمال توفيرها، وإخطار النقابة حال حضور أي تعسف من الإدارة.

5- مخاطبة النائب العام لتأكيد ضرورة حضور عضو من النقابة في أي تحقيقات تمس ممارسة الوظيفة.

6- مطالبة الإعلام المصري بتوخي الحرص والتحقيق قبل اتهام الأطباء بأي اتهامات، لما في هذا من التجني في العديد من الظروف، ولما في هذا من أثر سيئ في العلاقة الخاصة بالمرضى والأطباء وأثر سلبي في المنظومة الصحية.

قد يهمك أيضا

التعليقات