بدءًا من الإثنين المقبل.. استخراج بطاقات التموين من خلال الموبايل عبر الخطوات الآتية

بدءًا من الإثنين المقبل.. استخراج بطاقات التموين من خلال الموبايل عبر الخطوات الآتية

بعد اعلانها عن بدء تطبيق منظومة السلع التموينية رسميًا بدءًا من الأول يناير المقبل، كشفت الوزارة عن بدءها أيضًا في تنفيذ خدمة جديدة وهي استخراج البطاقات التموينية من خلال المحمول، اعتبارًا من بعد غد الإثنين، لما لع من العديد من المميزات.

وأوضحت مصادر بوزارة التموين بأن الإجراء الجديد، سيساهم بشكل كبير فى ضبط المنظومة فى ظل تلاعب البعض فى البطاقات والاستيلاء عليها وعدم تسليمها للمواطنين، ونقدم لكم النقاط التي حددتها وزارة التموين في توضيح كيفية استخراج البطاقات بالمحمول.

خطوات استخراج بطاقات التموين عبر الموبايل

  1. يقدم المواطن طلبه بمكتب التموين وبمجرد تقديم الطلب سيقوم بإرسال رسالة فارغة بقيمة جنيه واحد من التليفون المحمول الخاص به على رقم “91237”.
  2. سيتم الرد على المواطن فى الحال بأن طلبه تم تسجيله على النظام الإلكترونى أم لا، وحال عدم تسجيله سيمكنه الرجوع لمكتب التموين للتأكد من تسجيل طلبه أمامه.
  3. بعد أسبوع من تسجيل طلب المواطن سيتم الرد على عليه برسالة على رقم المحمول الخاص به بأن طلبه تم قبوله أو رفضه وحال الرفض سيتم ذكر أسباب الرفض.
  4.  فى حال قبول الطلب سيتم إرسال رسالة أخرى للمواطن بعد 15 يومًا عمل من تقديم الطلب تفيد بأن بطاقته تم استخراجها وعليه بالتوجه لمكتب التموين لاستلامها.
  5.  بمجرد استلام المواطن البطاقة من مكتب التموين سيرسل رسالة أخرى بقيمة جنيه واحد على نفس رقم الخدمة “91237” ويكتب داخل الرسالة رقم “1” .
  6.  سيتم الرد علي المواطن برسالة مجانية تتضمن الرقم السرى الخاص ببطاقته التموينية وتفعيل البطاقة.
  7. تكلفة الخدمة حتى حصول المواطن على البطاقة لن تتجاوز جنيهين.