10 خطوات لشراء شقة نظام التمويل العقاري بوزارة الاسكان

10 خطوات لشراء شقة نظام التمويل العقاري بوزارة الاسكان
10 خطوات لشراء شقة نظام التمويل العقاري بوزارة الاسكان

نظام التمويل العقاري ، وقع صندوق التمويل العقاري بوزارة الاسكان بروتوكول مع مجموعة من شركات الاستثمار العقاري الخاصة حيث انه بموجب هذا البروتوكول يمكن للمواطن محدود الدخل شراء وحدة سكنية من شركات الاستثمار العقاري الخاصة والحصول علي تمويل من صندوق التمويل العقاري بوزارة الاسكان حيث قام الصندوق بالاشترك مع عدد من شركات القطاع الخاص الاستثمارية.

نظام التمويل العقاري

ويهدف توقيع البروتوكول الي تمكين ذوات الدخل المحدود من شراء وحدات سكنية وفقا لمجموعة من الخطوات التي سنعرضها لكم لتتمكنو من التعرف علي خطوات شراء وحدة سكنية بنظام التمويل العقارى.

خطوات بشراء شقة بنظام التمويل العقاري بوزارة الاسكان

1- يتوجه العميل الي مركز الشركة صاحبة المشروع ويقوم بدفع مقدم حجز الوحدة السكنية ويحضر خطاب تخصيص بالوحدة المخصصة له.
2- يقوم العميل بالتوجه بجواب التخصيص الى صندوق التمويل العقاري ويسلم خدمة العملاء المستندات المطلوبة ويقوم بتسجيل بياناته على نظام صندوق التمويل العقاري.
3- بعد استيفاء العميل اوراقه وبياناته بالصندوق يتم ارسالها لشركة الاستثمار العقاري الخاصة ويتم الاستعلام من خلال النظام الالي واجراء استعلام ميدانى عن مكان اقامة العميل ومكان العمل.
4- يتم اجراء مراجعة لتقارير الاستعلام عن العميل وارسال المقبولين الى جهة التمويل اللازمة لوضع كافة الموافقات الائتمانية من خلال النظام.
5- اذا تم القبول يتم ارسال المقبولين الي النظام الالى بالصندوق لعمل شهادة صلاحية للعميل ودمجها وادخالها علي النظام الالي.
6- العميل الذي يتم التخصيص له يتم ارسال خطابات اليهم والى البنوك حتي يتم انهاء كل الاجراءات والعقود ويتم إمضاء طرف أول بائع وهو المالك، والعميل كمستثمر وجهة التمويل كطرف ثانى والممول كطرف ثالث.
7- بعد توقيع العقود يتم ارسالها الى النظام الالي بالصندوق العقاري لمراجعة المبالغ وتخصيص قيمة الدفع.
8- صرف شيكات الدعم من جهة التمويل لصالح المواطن.
9- يكون الدعم بمبلغ 25 الف جنيه حد اقصي.
10- يتم تحرير شيك بقيمة الوحدة “مقدم العميل المدفوع طرفهم +الدعم المقدم من الصندوق +التمويل الممنوح ” وإرسال كل ذلك للشركة والاتصال بالعملاء للقيام بتسليم الوحدة سواء كان عن طريق الشركة أو من خلال جهات التمويل.