شاهد بالفيديو موقف بطولي لمواطن ينقض على إرهابي كنيسة حلوان ويشل حركته .. ويروي تفاصيل الواقعة

شاهد بالفيديو موقف بطولي لمواطن ينقض على إرهابي كنيسة حلوان ويشل حركته .. ويروي تفاصيل الواقعة
موقف بطولي لمواطن ينقض على إرهابي كنيسة حلوان

انتشر مقطع فيديو عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه أحد المواطنين وهو ينقض على الإرهابي منفذ الهجوم على كنيسة مارمينا بمنطقة حلون في القاهرة صباح اليوم الجمعة، وهو يحمل سلاحا، بعد أن أطلق عناصر الأمن النار عليه فأُصيب  وسقط أرضا.

وثق الفيديو الذي صوره أحد الأشخاص من شرفة منزله بواسطة هاتف محمول، شجاعة  المواطن ، حيث انقض على الإرهابي بسرعة كبيرة من الخلف بعد إصابته وسقوطه أرضا مما شلّ حركته، ثم بلحظات سارع العشرات من المواطنين ممن كانوا يختبئون في أماكن متفرقة لمساعدته للسيطرة على الإرهابي إلى حين قدوم الشرطة وإلقاء القبض عليه..

لم يتضح إن كان الرجل الذي انقض على الإرهابي إن كان مدنيا أم أحد رجال الأمن ويلبس لباسا مدنيا، وكاد أن يلقى مصرعه عندما بدأ الإرهابي يطلق النار عشوائيا لدى تفاجئه  بالمباغة من الخلف.

وكان الإرهابي قد أطلق أعيرة نارية بهدف اختراق النطاق الأمني للكنيسة وتفجير العبوة الناسفة بالقرب من الكنيسة بهدف إحداث أكبر قدر من الوفيات والمصابين، غير أن سرعة تعامل الأمن مع الإرهابي وتبادل إطلاق النار معه حال دون تحقيق هدفه، وفقا لبيان الداخلية.

يروي صاحب الموقف البطولي الشجاع ويدعى صلاح الموجي، تفاصيل واقعة الإنقضاض على الإرهابي فيقول خلال تصريح تلفزيوني بأنه انقض عليه دون أي تردد بعد أن سقط أرضا، وامسك بالبندقية التي كان يحملها وضربه على رأسه.

وأضاف الموجي:  أن “الإرهابي كان يحمل في جيبه قنبلة يدوية الصنع، وحال إلقائه تلك القنبلة، كانت ستتسبب في تفجير ضخم؛ ولكنه لم يفكر إلا في إنقاذ الناس”، مشيرا إلى أنه “تدرب على التعامل مع السلاح، أثناء التحاقه بالقوات المسلحة في سلاح المهندسين سابقًا.”

وتابع الموجي قائلا: “الإرهابي كان يحاول مقاومتي، فرميت حملي كله عليه، وأخرجت خزينة البندقية، وضربته على رأسه، حتى أصيب بدوار”، لافتا إلى أن الإرهابي حاول مقاومته؛ ولكنه استطاع السيطرة عليه بمساعدة الأهالي.