آخر أخبار مصر اليوم الجمعة أهم الأخبار المصرية 29 ديسمبر 2017

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة أهم الأخبار المصرية 29 ديسمبر 2017
آخر أخبار مصر

تحديث الساعة السابعة مساءا

نوافيكم الآن بأهم وآخر الأخبار المصرية اليوم الجمعة الموافق 29 ديسمبر 2017، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بإعلان مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية عن استشهاد 9 أشخاص وإصابة 4 آخرين في حادث الهجوم على كنيسة مارمينا الإرهابي، الذي وقع صباح اليوم بمنطقة حلوان، كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد مرتكبي الحادث.

وجه ملك الأردن وولي عهد أبو ظبي خالص التعازي إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في شهداء حادث كنيسة مارمينا الإرهابي، كما وجه رئيس الجمهورية خالص التعازي للشعب المصري في شهداء الحادث، كما أكد على رعاية أسر الشهداء والمصابين، والتصدي للإرهاب بكل قوة وحسم.

بحث القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي حادث  كنيسة مارمينا الإرهابي مع وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، حيث وجه القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء بتوفير الرعاية الصحية اللازمة لمصابي الحادث.

صرح مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات الدكتور عمرو مدكور عن إعادة كافة المحذوفين من بطاقات الحصص التموينية الذين تم حذفهم بصورة عشوائية وبدون أسباب مع بداية شهر يناير القادم.

أصدر وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل قرارا يتضمن الاستمرار في فرض رسوم الصادر على قصاصات وفضلات الأقمشة بقيمة 8 آلاف جنيها على الطن الواحد لمدة عام كامل.

صرح مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة شمال سيناء إيهاب حسن عبد الوهاب عن تخصيص 7.5 مليون جنيها لتطوير مركز الشباب بقرية الروضة، ويأتي هذا في إطار تنمية وتطوير القرية.

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 217 سفينة بإجمالي حمولة 17.6 مليون طنا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس في كلا الاتجاهين، وذلك خلال الستة أيام الماضية.

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن البدء في صرف كافة المعاشات المستحقة للمواطنين عن شهر يناير القادم يوم الإثنين الموافق الأول من شهر يناير 2018؛ وذلك بمناسبة أعياد الميلاد المجيد.

يلتقي اليوم الجمعة مصر المقاصة مع الاتحاد السكندري، الأهلي بتروجيت، وذلك ضمن مباريات الأسبوع السادس عشر من مباريات الدوري المصري الممتاز موسم 2017 – 2018.

يلتقي غدا السبت فريق النادي الأهلي مع أتليتكو مدريد الإسباني في مباراة من أجل السلام باستاد برج العرب، وفي ذلك الإطار أعلنت هيئة السكة الحديد عن تشغيل قطارين بتذاكر مخفضة من القاهرة إلى محافظة الإسكندرية لنقل المشجعين.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.75 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.74 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر الذهب عيار 24 اليوم 729 جنيها.

طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، كما يسود طقس مائل إلى الدفء على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 20 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم لأهم وآخر الأخبار المصرية.